• logo ads 2

تنفيذ حكم تسليم عمال “بروكتر آند جامبل” حقوقهم المالية المتأخرة

alx adv
استمع للمقال

بدأت النقابة العامة للكيماويات برئاسة كيمائي عماد حمدي عملية تسليم 2500 عامل من شركة بروكتر آند جامبل، حقوقهم المالية المتأخرة وبأثر رجعي خلال الفترة من 2005 وحتى 2019  وأحقيتهم في نسبة لا تقل عن 10٪ من الأرباح الصافية سنويا عن مدة المطالبة في الفترة المذكورة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأعلن عماد حمدي رئيس النقابة العامة ، أن تسليم هذه الحقوق اليوم يأتي تنفيذا للحكم التاريخي الذي حصلت عليه النقابة وترافع فيه فريد الازهري المستشار القانوني للنقابة العامة ، و الصادر في دعوى التحكيم العمالي رقم 4 لسنة 134 قضائية استئناف القاهرة.

 

وأضاف حمدي  أن هذا الحكم التاريخي لعودة تلك المستحقات وبأثر رجعي يأتي ترسيخا لمبادئ التنظيم النقابي في الدفاع عن حقوق العمال ،وانه لا يغلق أبوابه في وجه من يلجأ إليه من العاملين ، ويدافع عنهم دون اشتراط عضويتهم به.

 

ووجه الشكر إلى إدارة شركة بروكتر  أند جامبل ووزير القوى العاملة محمد سعفان على جهوده المبذولة لتوقيع اتفاقية عمل جماعية بين الأطراف المعنية في هذه الشركة ،وهو ما يعكس دور الدولة ومؤسساتها في تطبيق الاتفاقيات الدولية المصدق عليها ،واحترام مصر للحريات النقابية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي .

 

وتم عقد إتفاقية تسوية تم توقيعها بمقر وزارة القوي العاملة وحضور الوزير محمد سعفان،حيث وقع الاتفاقية عن الشركة عادل ظريف رئيس مجلس إدارة شركة بروكتر وجامبل مصر، وعن النقابة عماد حمدي رئيس النقابة .

 

ونصت الاتفاقية علي أحقية العاملين بالشركة على نسبة لا تقل عن (10%) من الأرباح الصافية سنويا عن مدة المطالبة من عام 2005 حتى عام 2009 وفق ميزانيات الشركة عن الأعوام التي تحققت فيها أرباح، سواء العاملين المتواجدين والمستمرين بالخدمة ، أو الذين انتهت خدمتهم بالشركة .

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار