• logo ads 2

بورصة لندن تُوقف 27 شركة روسية

alx adv
استمع للمقال

أوقفت بورصة لندن التداول في 27 شركة لها صلات بروسيا، بما في ذلك عملاقا الطاقة والبنوك جازبروم وسبيربنك، وقالت بورصة لندن إنها تتحرك لمنع التداول في الشركات بأثر فوري “في ضوء ظروف السوق، ومن أجل الحفاظ على الأسواق المنتظمة“.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفقا لصحيفة الجارديان، يؤدي الضغط الدولي إلى زيادة الخسائر على الشركات الروسية، في حين أن غزو أوكرانيا يعطل أيضًا الذين لديهم عمليات في المنطقة، مع عمال المناجم Evraz، التي يمتلك فيها رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي حصة 29%، انخفضت قيم السوق الخاصة بهم.

ويوم الجمعة، أوقفت بورصة لندن التداول VTB Capital ، وهي شركة تابعة لثاني أكبر بنك في روسيا VTB.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أوقفت هيئة السلوك المالي (FCA) التداول في إيصالات الإيداع العالمية للبنك في بورصة لندن، حيث يوجد لديها قائمة ثانوية وقائمتها الرئيسية في موسكو.

أعلن سبيربنك، أكبر مقرض في روسيا ، يوم الأربعاء عن انسحابه من السوق الأوروبية، بعد أن قال إنه يواجه تدفقات نقدية كبيرة إلى الخارج في المنطقة، بالإضافة إلى تهديدات لسلامة موظفيه وفروعه.

جاء هذا الإعلان بعد ساعات فقط من أمر البنك المركزي الأوروبي بإغلاق سبيربنك أوروبا، محذرًا من أن الشركة قد تفشل في أعقاب تدفق الودائع بسبب العملية العسكرية في أوكرانيا.

وأضافت بورصة لندن، إن عملياتها في روسيا وأوكرانيا تمثل أقل من 1% من إجمالي الدخل، إنها “ستواصل إبقاء هذا الوضع قيد المراجعة“.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار