• logo ads 2

موجة غلاء مخيفة تضرب أسعار اللحوم

alx adv
استمع للمقال

يتابع موقع «عالم المال» أسعار اللحوم في السوق المحلية، وارتفعت الأسعار خلال الفترة الأخيرة مما أثر على حركة الأقبال من قبل المواطنين،حيث تراوح سعر اللحوم الكندوز في السوق بين 140 و 170 جنيهًا للكيلو، بينما سجل سعر الضأن بين 150 و 170 جنيهًا للكيلو، فيما سجل اللحم الجملى بين 100 و130 جنيهًا للكيلو.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفى الصدد قال حسين أبوصدام نقيب الفلاحين، إن أسعار اللحوم الحمراء ارتفعت 20 جنيهات للكيلو دفعة واحدة، وذلك يرجع لعدة عوامل أبرزها ارتفاع أسعار الأعلاف.

 

وأضاف ابو صدام، فى تصريح لموقع عالم المال، أن عند ارتفاع أسعار اللحوم إلى 200 جنيه ستكون مناسبة فى ظل الأوضاع العالمية والمحلية، مضيفًا أن ارتفاع أسعار الأعلاف الخضراء والمصنعة سببًا فى الارتفاع، كما أن الحرب الروسية الأوكرانية أثرت على أسعار الغاز والبترول مما يؤدى إلي ارتفاع أسعار النقل والشحن.

 

وتوقع أبوصدام وصول اللحوم الحمراء إلى 200 جنيه خلال شهر رمضان، نظرًا إلى تخزين اللحوم الحية لدى بعض التجار استعدادا لشهر رمضان والعيدين الفطر والأضحى سبب أساسي فى ارتفاع الأسعار، مؤكدًا أن استيراد اللحوم الحمراء والمواشى لن يحل الأزمة نتيجة كثرة الاستهلاك، مشيرًا أننا لدينا عجز بنسبة 50%.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار