• logo ads 2

البنك المركزي: 159 مليون دولار استثمارات فى التكنولوجيا المالية

alx adv
استمع للمقال

كشف المهندس أيمن حسين وكيل أول محافظ البنك المركزي لقطاع تكنولوجيا المعلومات، أن صندوق الاستثمار الذي انشأته 3 بنوك هي (الأهلي المصري ومصر والقاهرة) تجاوز رأسماله 1.3 مليار جنيه ومن المتوقع أن يصبح أكبر صندوق استثمار موجه يركز على قطاع التكنولوجيا المالية في المنطقة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتابع ان العام الحالي سيشهد إطلاق صندوق لدعم الابتكار والتكنولوجيا المالية بقيمة ١.٣ مليار جنيه، فضلا عن تدشين شبكة المدفوعات اللحظية التي ستكمن المواطنين من سداد مدفوعاتهم وتحويلاتهم المالية بشكل لحظي بشكل دائم على مدار ٢٤ ساعة.

وأضاف أن مصر حققت نمواً متسارعًا خلال السنوات الماضية في مجال التكنولوجيا المالية، حيث شهد حجم الاستثمارات في مجال التكنولوجيا المالية قفزة كبيرة على مدار السنوات الخمس الماضية ليرتفع من مليون دولار فقط بعدد 3 صفقات لا غير في عام 2017 وصولاً إلى أكثر من 159 مليون دولار بعدد 32 صفقة خلال 2021.

وشهدت الشهور الإثني عشر الماضية ارتفاع الاستثمارات بنسبة تزيد عن 300%، مما يشير إلى تطور وتوسع شركات التكنولوجيا المالية الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا المالية.

وفي نفس الإطار فقد شهدت الشركات الناشئة التي تدعم التكنولوجيا المالية والعاملة في هذا المجال زيادة مطردة، حيث ارتفع عددها من شركتين ناشئتين فقط في عام 2014 لتصل إلى 112 شركة بحلول نهاية عام 2021 في أكثر من 14 قطاعًا فرعيًا من قطاعات التكنولوجيا المالية المبتكرة مثل المدفوعات والتحويلات، وأسواق الأعمال التجارية، والإقراض والتمويل البديل وغيرها.

جاء ذلك اليوم الأحد، خلال مؤتمر الأهرام الأول للتكنولوجيا المالية (aftc)، حول التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي كركيزة أساسية للانتقال إلى الجمهورية الجديدة.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار