• logo ads 2

محافظة الجيزة تُطلق تنبيهًا عاجلًا للمواطنين

alx adv
استمع للمقال

وجهت محافظة الجيزة تنبيها عاجلا للمواطنين بضرورة عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى وذلك بسبب حالة الطقس التى تتعرض لها البلاد ونشاط حركة الرياح.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكدت المحافظة أنه  حرصا على سلامة مواطنى المحافظة فإنه  من المتوقع وفقا لما أعلنت عنه هيئة الأرصاد بأن  تتعرض البلاد فى الأيام  القادمة إلي نشاط للرياح الباردة محملة بالرمال والأتربة ناتجة عن تأثير منخفض جوي علي سطح البحر المتوسط والسواحل الغربية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد كما تزداد سرعات هباتها  لتنخفض الرؤية الأفقية علي الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة وقد تصل إلى حد العاصفة فى بعض المناطق.

وأكدت المحافظة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي طفيس بوم” أنه ننصح بالتأكيد على تثبيت أية معلقات على واجهات المنازل والأسطح وأي شىء قد يتأثر بالرياح ويسقط وكذلك السادة قائدي المركبات على الطرق الصحراوية والسريعة القيادة بحذر”.

 

وقالت: علي أصحاب الأمراض المزمنة والحساسية والأطفال تجنب الغبار كما انه علي المارة  البعد عن الأشجار وأعمدة الكهرباء والأسلاك ولوحات الإعلانات والأماكن المرتفعة أثناء الغبار والرياح.

وأوضحت المحافظة انه للابلاغ عن سقوط الاشجار او اعمدة الانارة او لوحات الاعلانات الاتصال بالخط الساخن ١١٤.

 

حالة الطقس اليوم

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية  حالة الطقس اليوم حيث يسود طقس مائلا للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا.

 

واشارت الهيئة الى وجود نشاط رياح المثيرة للرمال على  القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد وتصل سرعة الرياح من 40: 50 كم فى الساعة كما تصل سرعة الرياح من 60: 70 كم فى الساعة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومن 40  :45 كم فى الساعة على جنوب سيناء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار