• logo ads 2

في انتظار لجنة التسعير.. هل يؤثر ارتفاع أسعار النفط على مصر؟

alx adv
استمع للمقال

مازالت الحرب الروسية الأوكرانية تلقى بظلالها على أسعار المواد البترولية “النفط والغاز” والتى تواصل قفزاتها خلال تعاملات اليوم الثلاثاء متجاوزة مستوى 132 دولارا للبرميل من خام برنت وسط ترقب عن اعتزام الولايات المتحدة الأمريكية حظر واردات البترول الروسي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وحسب وكالة أسوشييتد برس، إن الرئيس جو بايدن حظر الواردات من البترول الروسي، مشددًا الخسائر على الاقتصاد الروسي ردًا على حربها في أوكرانيا.

وبحسب بيانات شبكة سي إن بي سي، ارتفع سعر برميل خام البترول برنت بنحو 8.81 دولارا للبرميل بنسبة 7.2% مقارنة بختام تعاملات أمس، ليصل إلى مستوى 132.02 دولار في الساعة الخامسة و15 دقيقة مساء اليوم.

ويشهد سعر الخام قفزات مستمرة خلال هذه الايام بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية والعقوبات الغربية على روسيا نتيجة لغزوها أوكرانيا.

بدوره قال حسن نصر، رئيس شعبة المواد البترولية بـ غرفة القاهرة التجارية، إن المخاوف التي سيطرت على الأسواق العالمية، كانت سببا رئيسيا في ارتفاع أسعار النفط والغاز الطبيعي خلال الأيام الماضية.

وأضاف”نصر” فى تصريحات لـ”عالم المال”  أن دول العالم خلال الفترة الحالية تتسارع في تخزين كميات كبيرة من المواد البترولية “النفط والغاز الطبيعي” كمخزون احتياطي خوفاً من استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية أو إقدام روسيا علي منع تصدير الغاز للدول الأوروبية.

وعن تأثير قفزات أسعار البترول على مصر،  أكد “نصر” أن مصر دولة مصدرة للغاز الطبيعي، إلا أن لجنة التسعير الخاصة بالمواد البترولية “المحروقات”  تقيم السعر العالمي كل 3 أشهر، وبالتالي تقرر السعر المحدد للخدمات البترولية.

وشدد رئيس شعبة المواد البترولية، على أن القيادة السياسية علي وعي كبير بالأزمة، وتسعى دائما لوضع مصلحة المواطن في المقام الأول، كما أنها تدير هذه المرحلة الصعبة بحكمة كبيرة وقادرة على العبور بسلام.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار