• logo ads 2

10 رسائل للرئيس السيسى فى يوم الشهيد

alx adv
استمع للمقال

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة رسائل خلال فعاليات ندوة التثقيفية رقم 35 بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد الذى تحتفل به القوات المسلحة المصرية يوم 9 مارس من كل عام بيوم الشهيد، وذلك تخليدا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التى قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن

اعلان البريد 19نوفمبر

وتأتى الاحتفالات تزامنا مع ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض يوم 9 مارس 1969

وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالفقرة التمثيلية خلال الندوة التثقيفية رقم 35 للاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم ، قائلا: “عيشتونا الحقيقة اللي بتعيشها أسر كثيرة”، متابعا: “الكثير من الأسر تقدم أبناءها للوطن سواء شهداء أو مصابين”.

وأضاف “الرئيس السيسي” أن الدراما المصرية تعكس الواقع الذي يعيشه شبابنا وهناك حقائق كثيرة تحدث فى الواقع ويعكسها الدراما بشكل واقعى للغاية، مشيرا الى أن الشئون المعنوية فى الجيش أو الشرطة لو جابت القصص الحقيقية كل الشهداء من الجيش والشرطة .

وعلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن العرض المسرحى الذى تم عرضه ضمن فعاليات الندوة التثقيفية الـ 35 للقوات المسلحة، والذى يستعرض قصة أسرة تتلقى خبر استشهاد ابنها الضابط، قائلا: “اسمحوا لى اشكركم أنكم خلتونا نعيش الحقيقة اللى بتعشيها أسر كتير بتقدم ابنها شهيد أو حتى مصاب.. العمل الدرامى دائما بيوفر فرصة لنا كلنا يسجل وقائع يمكن أحنا مش بنعشها كلنا”.

وتابع ” الرئيس السيسي”، : “العمل الدرامى بيدخل كل بيت.. ويشوفوا الناس قد ايه التمن اللى دفعته أسر بعد لما ربت وكبرت وعملت وضحت وقدمت.. اللى قدمته شهيد أو مصاب بعد كان ملو الدنيا بقى شهيد.. هو ملو الدنيا برضه.. هو شهيد ملو الدنيا”.

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن حياة الضباط واستعدادهم للشهادة، قائلآ: “روحوا شوفوا الوحدات دى.. سواء الموجودة في مصر.. أو في سيناء.. الكلام ده حقيقى.. والأفلام والدراما تعكس واقع الشباب اللى عايشين.. عنده زوجة وعنده ابن محتمل.. مش قال عنده طفل محتمل.. وراح لسيناء”.

وأكمل “الرئيس السيسي”، : “الكلام اللى قاله نور ضمن العرض المسرحى.. كل ضباط الجيش والشرطة بيقولوه.. صف الضباط والجنود.. هما عايشين حالة محتملة للشهادة.. عايشين فكرة الشهادة.. بيقول الكلام مقبل غير مدبر.. والسلاح في ايدى.. وأموت وسلاحى في ايدى.. بيقولوا الكلام ده”.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتركيز على عرض حياة ضباط الجيش والشرطة، وأن العمل الدرامي قادر على تسجيل الحقائق التي لا يعيشها الكثير، مشيرًا إلى أن العمل الدرامي يعطي للجميع فرصة لعيش الواقع بكل تفاصيله.

وأوضح” الرئيس السيسي” ، أن العمل الدرامي ينقل للجميع كم المعاناة التي تعيشها الأسر، متابعاً:” الناس بتشوف الثمن اللي دفعته الأسر بعد ما ربت وكبرت وقدمت للوطن شهيد أو مصاب”، مؤكدًا على أن فراق الابن أو الزوج أو الأب صعب للغاية.

وتابع” الرئيس السيسي، “النهاردة لو الشئون المعنوية سواء في الجيش أو الشرطة جابت القصص الحقيقية لكل شهيد هتجدوا كنز من الوفاء والإنسانية اللى ممكن يقدم للناس ويقولهم شوفوا دى بيوت مصرية عادية خالص.. متوسطة أو اقل من المتوسطة.. يعنى مفيش غير أنفسهم يقدموها.. أكثر حاجة يقدموها”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار