• logo ads 2

“تدقيق البيانات لتحديد المستحقين”.. أسباب تأخر صرف منحة العمالة غير المنتظمة

alx adv
استمع للمقال

ناشد عدد من المواطنين عبر صفحة وزارة القوى العاملة الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، بصرف الدفعة الرابعة لمنحة العمالة غير المنتظمة المقرر منحها خلال اكتوبر الجارى، حيث يتبقى 4 أيام فقط وينتهى الشهر، الأمر الذى أرجعته قيادات عمالية وباحثية إلى أن التأخير يعود إلى عملية المراجعة والتدقيق فى البيانات التى تأخذ وقتا طويلا، خاصة أن أجهزة متعددة رقابية تختار المستحقين عن يقين تام.

اعلان البريد 19نوفمبر

اتحاد العمال

وقال المهندس عبد المنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، إن سبب تأخر منح الدفعة الرابعة لمنحة العمالة غير المنتظمة المقرر صرفها بشهر أكتوبر الجارى يكمن فى الفترة التى تأخذها عملية حصر الأعداد وتسجيل البيانات الخاصة بالمواطنين، فبعض المواطنين المسجلين بطاقة الرقم القومى الخاصة بهم لا تحمل المهنة التى ينطبق عليها العمل غير المنتظم، مشيرا إلى أن تدقيق البيانات يأخذ وقت طويل.

تدقيق اللجنة

وأضاف نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب فى تصريحات خاصة لـ”عالم المال”، أن اللجنة المشكلة لبحث صرف المنحة مكونة من جهات عديدة وعلى رأسها جهاز التنظيم والإدارة والرقابة الإدارية ووزارات القوى العاملة والتضامن الاجتماعى، كل هذه الأجهزة  تدقق بشكل كبير فى البيانات المستحقة لصرف المنحة.

وأشار إلى أن بعض العمالة غير المنتظمة تستحى من إضافة مهنتها فى بطاقة الرقم القومى، كالنجار أو الحداد والسباك، فبعضهم يعمل فى المهنة وبطاقته مكتوب فيها طالب، وهذه مشكلة كبيرة عند تسجيل البيانات والامر يتطلب الى توعية اعلامية واجتماعية .

وتابع أن القرارات التى اتخذت لصالح العمالة غير المنتظمة من الدولة خلال أزمة كورونا رائعة، لافتا إلى أن النقابات التابعة للاتحاد تبرعت أيضا إلى صندوق تحيا مصر وبصندوق رعاية العمالة غير المنتظمة بوزارة القوى العاملة، كمساهمة وتقدير للموقف الاقتصادى الصعب الذى تمر به البلاد ، ولانها عمالة تحتاج الى الرعاية الدائمة نظرا لظروفها المعيشية الصعبة.

إنهاء التحديث

وفى نفس السياق طالبت فاطمة رمضان الباحثة العمالية وزارة القوى العاملة الإسراع فى إنهاء تحديث بيانات المسجلين و مراجعة المسجلين الجدد،خاصة بعد ان  قررت وزارة القوى العاملة  فتح باب التسجيل لعمالة جديدة للحصول على منحة الـ500جنيه بداية الشهر الجارى وتم غلقه خلال فترة محدودة.

 

وأرجعت أيضا الباحثة العمالية فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال” سبب تأخر صرف الدفعة الرابعة هى خطوة تحديث البيانات التى تأتي تمهيدا للصرف ويتم مراجعة البيانات الخاصة بالفئات التي حصلت على المنحة قبل ذلك ، ويتطلب منها تحديث البيانات للتأكد من استمرار احقيتها في الحصول على المنح القادمة.

وبالأمس نشرت صفحة وزارة القوى العاملة بيانا لأجازة المولد النبوى فى القطاع الخاص، عبر صفحتها على فيس بوك، واتخذت التعليقات على المنشور جميعها بمطالبة الوزارة بصرف الدفعة الرابعة، كما يلى :

 

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=1027359391021281&id=195780944179134

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار