• logo ads 2

مستجدات إجلاء المصريين من مدن القصف بأوكرانيا

alx adv
استمع للمقال

كشف أحمد السعيد نائب رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا عن مستجدات خطة إجلاء المصريين ، مشيرا إلى أن تم خروج المصريين من المدن ذات القصف المستمر كمدينة سومي شرق البلاد  ونيبرو من خلال ممر آمن لإخراج المدنيين .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف السعيد في تصريحات له ، أن المصريين الذين تم إجلائهم من تلك المدن وصلوا إلى العاصمة المجرية بودابست ،كما خرج أتوبيسين من مدينة سومي وهم حاليا باتجاه الحدود مع دول الإتحاد الأوروبي .

 

 

وأشار إلى أن كل المصريين في آمان ولا يوجد إصابات ، والتعاون مستمر بين الجالية والسفارة ووزارة الهجرة  في عملية الإجلاء .

 

وأكد على أن هناك بعض المصريين لا يرغبون في مغادرة البلاد  ، أعدادهم قليلة للغاية و  أغلبهم متزوجون من أوكرانيات ، وأهالي الزوجات يرفضون  مغادرة أبنائهم خارج البلاد  .

 

وحول الوضع العام في البلاد قال أنه من سئ لأسوأ  والقصف مستمر في كل مدن وقري بأوكرانيا كما تشهد المدن نقص حاد في السلع الغذائية   وتكدس على محطات البنزين ونزوح من الشعب الأوكراني  من المدن المتواجدة في غرب أوكرانيا إلى المدن الحدودية مع دول الإتحاد الأوروبي ، فضلا عن  مشاكل فى التعاملات البنكية بسبب توقف بنوك كثيرة عن العمل ،و حظر التجوال في أغلب المدن مشيرا الى انه لا يوجد ضحايا من الجالية المصرية .

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار