• logo ads 2

شرط عودة زيادة السيولة في البورصة.. ماهو؟

alx adv
استمع للمقال

قال بشر الحسيني الخبير بأسواق المال أن التطورات السريعة في الأزمة بين روسيا وأوكرانيا أدت إلى تذبذبات عالية في الأسواق الناشئة فقط،  وعلى النقيض نرى إتزان الأسواق الأوروبية وإن كانت تضررت أسهمها بعض الشيء ولكن ليس مثل الأسواق الناشئة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح في تصريحات له، أن مصر تأثرت سلبًا فعلى مستويات التجاري الدولي الذي فقد 12 جنيه وصولا إلى مستويات 40 جنيه كقاع والذي حققها في جلستي الأربعاء والخميس، مما أفقد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية توازنه وكذلك تضرر الأسهم الصغيرة.

 

وأشار إلى أن هناك أسهم كبيرة تضررت مثل فوري وأسهم قطاع السياحة، وهناك أسهم تأثرت بالإيجاب مثل أسهم التعدين والبتروكيماويات لزيادة الطلب عليها.

 

ولفت إلى أن البورصة مازالت مريضة بسبب القرارات الأخيرة التي تم اتخاذها في البورصة المصرية والتي أدت إلى تخارج المؤسسات واتجاههم إلى بورصات أخرى.

 

 

وأكد على ضرورة التفكير في كيفية عودة السيولة إلى البورصة مرة أخرى وذلك بوضع خارطة طريق لعودة الثقة مرة أخرى في السوق وإعادة النظر في القرارات الأخيرة وكذلك في ضريبة الأرباح الرأسمالية وعودة العمل بضريبة الدمغة والتي تعد الأفضل بالنسبة للدولة المصرية وذلك لعدم وضوح الرؤية في السوق وعدم تحقيق الأسهم أي مكاسب حتى الآن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار