• logo ads 2

كيف تجنب تويتر محاولة روسيا حجب موقعه

alx adv
استمع للمقال

حاولت روسيا تقييد تدفق المعلومات حول حربها في أوكرانيا من خلال حظر الوصول إلى “فيس بوك” و”تويتر”، ولمكافحة ذلك ، أعلن تويتر عن موقع جديد محمي للخصوصية لتجاوز المراقبة والرقابة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفي وقت سابق، قالت كلتا المنصتين على وسائل التواصل الاجتماعي إنهما تحاولان استعادة الوصول إلى الأشخاص داخل روسيا حيث قاموا بحظر وسائل الإعلام المملوكة للدولة في البلاد من خدماتهم الخاصة.

 

ويمكن للمستخدمين الوصول إلى هذا الإصدار من تويتر عن طريق تنزيل متصفح Tor ، والذي يُعرف أيضًا باسم خدمة “onion”، وسيسمح هذا المستعرض للأشخاص بالوصول إلى المواقع التي ستحمل امتداد .onion بدلاً من .com.

 

و يمكن أيضًا الوصول إلى المواقع العادية مثل تويتر.com على Tor ، لكن إصدارات .onion فريدة من نوعها للمتصفح وتمنع المواقع من الخداع من قبل الجهات الخبيثة، وعادةً ما يرتبط مصطلح “الويب المظلم” بالمواقع غير القانونية مثل سوق المخدرات على طريق الحرير الذي لم يعد موجودًا.

 

ومع ذلك ، يمكن استخدامه أيضًا من قبل الأشخاص الذين يرغبون في الوصول إلى المواقع الخاضعة للرقابة من قبل الحكومات القمعية والبقاء مجهولين حفاظًا على سلامتهم.

 

وتحتوي المواقع العادية مثل Facebook وغيرها أيضًا على إصدارات يمكن الوصول إليها على Tor، وأكد موقع تويتر أنه كان يطور أيضًا نسخته من Tor حتى قبل بدء الغزو الروسي.

 

وأعلن مهندس البرمجيات وخبير أمن الإنترنت أليك موفيت عن خدمة تويتر الجديدة على حسابه الخاص، لقد عمل أيضًا مع شركات أخرى لإنشاء مواقع البصل الخاصة بهم. لقد كتب ، “ربما تكون هذه هي التغريدة الأكثر أهمية والتي طال انتظارها والتي ألفتها على الإطلاق.”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار