• logo ads 2

بشري سارة لربات البيوت

alx adv
استمع للمقال

يرصد موقع «عالم المال» أسعار اللحوم فى الأسواق المحلية، اليوم 16-3-2022، حيث تراجعت أسعار اللحوم البقرى البلدى إلى من 180 إلى 155 جنيها للكيلو وفق ما أعلنته شعبة القصابين فى الغرفة التجارية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

كما تراجعت أسعار اللحم البرازيلى من 105 إلى  85 جنيهًا، الكبدة المستوردة من 97 إلى 60 جنيهًا، ويسجل سعر كيلو كباب الحلة بين 155- 180 جنيها للكيلو، وتراوحت أسعار الكبدة الكندوز بين 155 – 170 جنيها للكيلو، والاستيك والبفتيك 145 – 160 جنيها للكيلو، وتبلغ أسعار اللحوم الضأن مستويات تتراوح بين 160 – 180 جنيها، والكبدة الضأن 160 – 190 جنيها، وسجل سعر اللحوم الجملى بين 110 إلى 130 جنيها للكيلو.

 

طرحت الحكومة كميات كبيرة من اللحوم والسلع الأخرى، في منافذ وزارة الزراعة، بتخفيضات ما بين 25% إلى 30%، على بعض المنتجات، فيما يصل التخفيض على بعض منتجات ياميش رمضان وعسل النحل إلى 50%.

 

وتعمل الدولة على مواجهة غلاء الأسعار في الأسواق، وذلك من خلال طرح كميات كبيرة من السلع والمنتجات في كافة الفروع والمنافذ الاستهلاكية، وبالأخص ارتفاع الأسعار منذ اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال الفترة الماضية.

 

قال الدكتور مصطفى عبد الجواد مدير عام منافذ وزارة الزراعة، فى تصريح لموقع «عالم المال» إن الوزارة تسعى إلى توفير اجتياجات المواطتين من اللحوم والسلع الغذائية المختلفة بأسعار مخفضة لمواجهة موجة غلاء الأسعار، وخاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك، من خلال منافذ الوزارة المنتشرة في كافة المحافظات.

وأضاف عبد الجواد، أن أسعار أسعار اللحوم البلدى بمنافذ وزارة الزراعة تسجل 120 جنيهًا للكيلو،  أي أرخص من الأسعار في محلات الجزارة بنحو 70 جنيه في الكيلو الواحد، وكيلو البانيه بـ 80 جنيها، يأتى ذلك في ضوء استعدادات الوزارة لمحاربة الغلاء.

 

السيارات المتنقلة

ويمكنك شراء اللحوم التي توفرها وزارة الزراعة من المنافذ أو من خلال السيارات المتنقلة، التي تتحرك بشكل مستمر في المناطق النائية والقرى.

 

ومن جانبه وجه وزير الزراعة، السيد القصير، بضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والبيض، بأسعار تتناسب مع الجمهور، لمواجهة موجة الارتفاع الشديدة في الأسعار.

 

وخاصة مع اقتراب شهر رمضان واتجاه المواطنين لشراء السلع الغذائية بكميات أكبر، ما قد يكون السبب في ارتفاع الأسعار بشكل كبير في الأسواق.

 

ويواصل جهاز الخدمة الوطنية طرح كميات كبيرة من اللحوم فى الأسواق، وكذلك السيارات المتنقلة التابعة لوزارة التموين، من أجل توفير ما تحتاجه الأسواق من كميات بمحافظات مصر المختلفة، الأمر الذى ينعكس بالإيجاب على الأسعار ويعمل على استقرار الأسواق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار