• logo ads 2

ارتفاع صادم فى سعر الأسمنت

alx adv
استمع للمقال

فى إطار خدماتها اليومية المميزة المقدمة للقراء والمتابعين تقدم بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الأسمنت بالأسواق اليوم السبت 19 مارس 2022، حيث تباينت أسعار الأسمنت اليوم، وذلك بعد تسجيلها ارتفاعًا جديدا بالأسواق الأيام الماضية، بقيمة 100 جنيه للطن.

اعلان البريد 19نوفمبر

ويتراوح سعر الطن للمستهلك ما بين 1300- 1400 جنيه.

كما تراوح سعر الأسمنت الأبيض من 2600 – 2650 جنيهًا.

ويواجه الأسمنت عددا من التحديات، أبرزها ارتفاع تكلفة الإنتاج، وارتفاع حجم المنافسة بالسوق، بما انعكس على حركة الأسعار.

أسعار الأسمنت اليوم

وصناعة الأسمنت في مصر تعد من الصناعات الاستراتيجية المهمة وهي أحد العناصر المؤثرة في معادلة النهضة الحضارية والتنموية التي تشهدها الدولة المصرية في جميع المجالات خاصة في قطاعات التشييد والبناء والطرق والكباري وتطوير القرى وغيرها.

صناعة الأسمنت

وهناك العديد من التحديات الكبرى التي تهدد هذه الصناعة ويأتي على رأسهاالفجوة الكبيرة بين المعروض من هذه السلعة وحجم الطلب عليها، والتي تصل إلى حوالي 40 % فضلا عن ارتفاع أسعار التكلفة الإنتاجية من وقود وكهرباء ورسوم المحاجر وضريبة الطفلة، وغيرها من التحديات التي تقف حائلا دون القدرة على فتح أسواق تصديرية، في ظل منافسة شرسة من دول أخرى تصدر الأسمنت بأسعار أقل بكثير منا نظرا للتكلفة الإنتاجية المرتفعة.

جهود توطين الصناعة

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلف بالاستمرار في جهود تحقيق توطين الصناعة، وكذلك توفير المناخ الداعم لقطاع الصناعات الوطنية الثقيلة، وفي مقدمتها صناعة الأسمنت والحديد والصلب، وذلك لدورهما المهم في النهوض بالاقتصاد القومي باعتبارهما من المكونات الأساسية التي تدخل في عملية التنمية غير المسبوقة التي تتم في جميع القطاعات وعلى كامل رقعة الجمهورية، خاصةً ما يتعلق بالمجتمعات العمرانية والسكانية والمدن الجديدة، وما يتصل بها من بنية أساسية وطرق ومحاور.

أما عن أسعار الأسمنت  الخميس 17 مارس 2022 جاءت أسعار الأسمنت كالتالي:

 

 

أسمنت المسلح 1550 جنيها للطن

 

أسمنت النصر 1480 جنيهات للطن

 

أسمنت المعلم 1480 جنيها للطن

 

اسمنت وادى النيل 1480 جنيها للطن

 

أسمنت  المخصوص 1500 جنيها للطن

 

أسمنت أسوان 1370 جنيها للطن

 

أسمنت سيناء 1470 جنيها للطن

 

أسمنت السويس 1360 جنيها للطن

 

اسمنت حلوان 1510 جنيهات للطن

 

اسمنت السويدي  1560 جنيهات للطن

 

اسمنت العسكري بني سويف 1470 جنيهات للطن

 

 

 

وهذه الأسعار لكميات لا تقل عن 30 طنًا وبشرط سداد نقدي أو قصير الأجل، وليس لها علاقة بأسعار بيع المصانع، حيث ترتبط بآليات العرض والطلب بالسوق، كما أنها شاملة مصروفات النقل ولا تشمل الإكراميات ومصروفات التعتيق.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار