• logo ads 2

“قوى عاملة النواب”: تحديد سعر الخبز الحر يؤكد انحياز الدولة للمواطن البسيط

alx adv
استمع للمقال

أكد عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على أن القرار الذي أصدره، اليوم الإثنين، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والذي نص في مادته الأولى على أن يحدد سعر بيع الخبز الحر بما يشمل الخبز المميز والخبز الفينو وتلتزم كافة المتاجر والأفران السياحية وغيرها من منافذ البيع، يأتي تماشيا مع توجيهات الرئيس السيسي بحماية المواطن المصري البسيط من جشع التجار وتداعيات التحديات الداخلية والخارجية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف عبد الفضيل في تصريحات له أن القرار يؤكد انحياز القيادة السياسية للمواطن البسيط وفي إتجاه سياسات الدولة نحو حياة كريمة للشعب المصري .

 

وأشار إلى أن هذا القرار تاريخي، خاصة أنه حدد التسعيرة المفروضة على الجميع بأن يكون بيع الخبز المميز، بسعر 50 قرشاً للرغيف زنة 45 جراماً  و75 قرشاً للرغيف زنة 65 جراماً  وجنيه واحد للرغيف زنة 90 جراماً و11.5 جنيه لكيلو الخبز المعبأ .

كما أشار إلى أن يكون بيع الخبز الفينو ، بسعر 50 قرشاً للرغيف زنة 40 جراماً ، و75 قرشاً للرغيف زنة 60 جراماً ، وجنيه واحد للرغيف زنة 80 جراماً،وهو ما يؤكد جدية الدولة في تشديد الرقابة .

وأشاد بمبدأ العقاب في القرار لأنه يؤكد الجدية في التطبيق حيث يعاقب كل من يخالف القرار، بغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ، ولا تجاوز 5 ملايين جنيه ، طبقاً لنص المادة 22 مكرراً ج ، من قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ، مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في أي قانون آخر .

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار