• logo ads 2

نقل 32 أسرة.. مستجدات إخلاء منطقة السكر والليمون بالقاهرة (تفاصيل)

alx adv
استمع للمقال

أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن كافة الأجهزة التنفيذية والمتابعة الميدانية بالمنطقة وحي مصر القديمة تبذل جهودها في أعمال تسكين أهالي مناطق السكر والليمون وحوش الغجر والجيارة، التي يتم إخلاؤها بهدف رفع مستوى معيشة مواطنيها من خلال التطوير اجتماعيا وبيئيا خاصة في ظل تصنيف هذه المناطق على أنها مناطق شديدة الخطورة وغير آمنة ولا تتوافر بها الخدمات اللائقة.

اعلان البريد 19نوفمبر

يأتي ذلك من خلال نقل الأهالي إلى مناطق حضارية ووحدات سكنية متكاملة كاملة التشطيب و التأثيث بالأجهزة الرئيسية مع توافر المساحات الخضراء والخدمات المتكاملة لرفع جودة حياة المواطن وحياة كريمة له.

وأضافت نائب المحافظ أن أجهزة الدولة تعمل على إستراتيجية عمرانية تشمل رفع وتطوير مختلف المحاور والتى تتمثل في إعادة القاهرة التاريخية الى ما كانت عليه من خلال تجديدها وتطويرها والحفاظ على الطراز العمراني لها من خلال الاستمرار  في ازالة المناطق الغير امنة  والغير صالحة مثل مناطق السكر والليمون والجيارة وقبلها عزبة ابو قرن و بطن البقرة وتل العقارب .

وأسفرت جهود اليوم الأربعاء، عن الانتهاء من إخلاء ٧ عقارات وهدمها جزئيا وذلك بإجمالي ٣٢ أسرة مستحقة، حيث تم تسكينهم على بعد بضع كيلومترات من موقعهم الحالي بمدينة سكينة متكاملة الخدمات فى كومباوند الخيالة الواقع بحي البساتين.

وبذلك يكون إجمالي العقارات التي تم إزالتها منذ بدء الأعمال وصلت الى ١٢١  عقار من إجمالي ٥٢٠ عقار وإخلاء ٤٣٠ اسرة مستحقة من اجمالي ١٦٦٠ مع استمرار الاعمال اليومية على قدم وساق لحين الانتهاء من الإزالات وتسكين أهالينا  بكومباوند الخيالة المدينة  الحضرية الامنة متكاملة الخدمات .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار