• logo ads 2

كيما تعلن حصيلة اكتتاب رأس المال

alx adv
استمع للمقال

أوضحت شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما للبورصة المصرية ، أنها استخدمت 1.23 مليار جنيه من متحصلات زيادة رأس المال البالغة 1.46 مليار جنيه والتي تم قيدها في 2 نوفمبر 2021 ، بناء على نموذج الإفصاح النصف سنوي عن إستخدام متحصلات اكتتاب زيادة رأس المال.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

حيث قالت الشركة انها قامت بتسديد 1.2 مليار جنيه للشركة القابضة للصناعات الكيماوية ، قيمة الرصيد الدائن المستحق الأداء حتى 23/3/2021 وذلك من خلال الأرصدة الدائنة ، كما قامت الشركة بسداد حوالي 31.32 مليون جنيه وهو جزء من مستحقات إستهلاك الغاز الطبيعي .

وأضافت الشركة أنه سيتم إستخدام نحو 235.32 مليون جنيه لسداد جزء من الإلتزامات التمويلية المستحقة على الشركة في 30/6/2022 وذلك طبقا لإشتراطات عقد القرض مع البنوك الممولة .

 

وأعلنت الشركة عن تفاصيل و وضع المشاريع  مقارنة بما تم الإفصاح عنه ، طبقا لدراسة الجدوى النهائية بمشروع إعادة تأهيل المصانع للعمل بالغاز الطبيعي والتي شملت إقامة وحدة لإنتاج الأمونيا بطاقة  1200 طن يوميا ، و وحدة سماد اليوريا بطاقة 1575 طن يوميا ،ويتم  تخصيص 900 طن يوميا  من أنتاج الأمونيا لانتاج سماد اليوريا ، فيما يتم تخصيص  300 طن يوميا لأنتاج نترات الأمونيوم منخفضة وعالية الكثافة وسماد نترات النشادر. وقد تم التوقيع على شهادة الإستلام النهائي لمصنع الأمونيا واليوريا والمرافق الخاصة بهما من قبل شركة كيما فثي 21 نوفمبر 2021.

وتم تقدير التكلفة الإستثمارية طبقا لدراسة الجدوى النهائية لإعادة تأهيل المصانع بإستخاد الغاز الطبيعي حيث بلغت حوالي 11.638 مليار جنيه .

 

و يشار إلى أن الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، حققت أرباحاً بلغت 331.23 مليون خلال الستة أشهر المنتهية في ديسمبر الماضي، مقابل خسارة بلغت 631.26 مليون جنيه في النصف المقارن من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال الفترة إلى 2.11 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 691.16 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

و شركة الصناعات الكيماوية المصرية (المعروفة باسم: كيما) هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ أغسطس 1995. و تعمل كيما في قطاع المواد مع التركيز على المواد الكيميائية المتنوعة،كما تعمل الشركة في مجال صناعة الكيمياوات والأسمدة ، وصناعة الكيماويات هي من الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة، ولذلك نشأت الشركة ، كإحدى فوائد السد العالي، وبالقرب منه لاستغلال الطاقة الكهربائية المولدة من السد. و يقع مقر شركة كيما في أسوان، مصر وقد تم تأسيسها في مارس 1956.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار