• logo ads 2

قرارات هامة من “الرقابة المالية” لشركة الوطنية للزجاج والبلور

alx adv
استمع للمقال

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية ، على نشر عرض المنافس المقدم من شركة قنديل للزجاج على شراء ، للأستحواذ على عدد 15 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأس مال شركة الوطنية للزجاج والبلور .
وأوضحت الرقابة المالية أن العرض حدد بسعر نقدي 2 جنيه للسهم الواحد ، وذلك بحد أنى 51% وفقا لأحكام الباب الـ12 من اللائجة التنفيذية لقانون سوق المال رقم 95 لسنة 1992

اعلان البريد 19نوفمبر

كما أشارت الرقابة أن الموافقة على عرض الشراء لم تكن أعتمادا للجدوى التجارية والأستثمارية لعرض الشراء أو أي اتفاقيات مبرمة او قرارات مزمع اتخاذها من مقدم العرض ، كما أنها لا تتدخل في تحديد سعر عرض الشراء حيث أن مهمة تحديد السعر ومدى سلامته تقع على عاتق مقدم عرض الشراء ومستشارية .
وعلى صعيد أخر فقد وافقت الرقابة المالية على مد فترة سريان عرض الشراء المقدم من شركة الوحدة للتنمية الصناعية على أسهم الشركة الوطنية للزجاج والبلور.

وفي فبراير الماضي ،وافقت الرقابة المالية على نشر اعلان عرض الشراء المقدم من شركة الوحدة للتنمية الصناعية لشراء حتى عدد 15 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأس مال شركة الوطنية للزجاج والبلور، بسعر 1.35 جنيه، بحد أدنى للتنفيذ 51%، وبدون إلزام على حملة أسهم الشركة المستهدفة بالعرض بالبيع.
وبحسب البيان، فقد أكدت الشركة مقدمة العرض تعهدها بعدم الاستغناء عن العمال في الوطنية للزجاج والبلور خلال السنة الأولى على الأقل، والحفاظ على حقوق العاملين وكافة مزاياهم.
كما تعهدت بعدم وجود نية في بيع الأسهم المستحوذ عليها خلال السنة الأولى من تاريخ الشراء، بالإضافة إلى عدم وجود نية لاندماج الشركة المستهدفة بالعرض في شركات أخرى.
وتعهدت الشركة كذلك بشراء جميع الأسهم التي لم تستجب لعرض الشراء الماثل بذات سعر عرض الشراء الماثل خلال 3 أشهر من تاريخ تنفيذه، وذلك فور إخطار أي مساهم يرغب في بيع أسهمه.

 

ويبلغ رأسمال المصدر للشركة الوطنية للزجاج والبلور نحو 150 مليون جنيه موزعة على 15 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.
والشركة غير مقيدة بالبورصة المصرية، ويتوزع ملكيتها بين شركة أبو ظبي الإسلامي القابضة للاستثمارات المالية بنسبة 77%، ومصرف أبوظبي الإسلامي مصر بنسبة 5%، وشركة القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية بنسبة 5%.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار