• logo ads 2

هبوط مفاجئ بأسعار الذهب.. ماذا حدث؟

alx adv
استمع للمقال

تراجعت أسعار الذهب بالسوق ومحال الصاغة خلال تعاملات منتصف اليوم الإثنين وانخفض الجرام مايقرب من 9 جنيهات, وذلك نتيجة لتراجع أسعار المعدن الأصفر عالميا خلال التداول ببورصة الذهب عقب إجازتها الأسبوعية ، وتراجع الذهب عالميا بنسبة 0.77% وسجل سعر الأوقية 1943 دولار، وبحسب موقع (Gold price in Egypt”.

اعلان البريد 19نوفمبر

وحسب نادى نجيب، عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن الأسعار تراجعت اليوم بداية الأسبوع بعد انخفاض الأسعار بالبورصات العالمية، تزامنا مع الأنباء التى ترددت عن هدنة فى الحرب بين روسيا وأوكرانيا  خلال الساعات المقبلة والتى من شأنها تظهر فى استقرار سوق المعدن الأصفر عالميًا ومحليًا.

وعن أسعار الذهب خلال تعاملات منتصف اليوم أكد عضو شعبة الذهب فى تصريحات لـ”عالم المال ” أن الأسعار بعد التراجع جاءت كالتالى: عيار 21 سجل 980جنيها للجرام، وعيار 18 سجل 840 جنيها للجرام، و عيار 24 سجل 1120جنيها للجرام, وجاء سعر الأوقية 1930 دولار، متوقعا أن تستمر حالة الارتباك،والتذبذب وعدم الاستقرار في أسعار الذهب، نظرا لاستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية ، وتغير سعر الدولار، بالإضافة إلى التضخم العالمي.

وأكد “نجيب” أن سوق الذهب يشهد خلال هذه الفترة  محليا وعالميا حالة من التذبذب وعدم الاستقرار ،ترجع لعدة عوامل أهمها تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسواق، وارتفاع سعر الدولار،والتضخم، ووتتجه الأسعار غالبا نحو الارتفاع ، نظرا لاقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس، الذي يظل الملاذ الآمن لهم فى ظل هذه الظروف على حد قوله.

يذكر أن أسعار الذهب قفزت بشكل كبير وغير مسبوق خلال الأسبوع الماضي، وارتفع بقيمة تراوحت بين 22 إلى 26 جنيها فى بداية الاسبوع  نتيجة لارتفاع أسعار الدولار ورفع قيمة الفائدة فى البنك الفيدرالي الأمريكى، بالاضافة إلى تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار