• logo ads 2

«السويسرية لتأمينات الحياة» تعتزم تسويق منتجاتها بالفروع الإسلامية لبنك عوده

alx adv
استمع للمقال

إتفق بنك عوده – مصر على التعاقد مع الشركة اللبنانية السويسرية لتأمينات الحياة التكافلي – مصر لترويج منتجاتها عبر الفروع الإسلامية التابعة للبنك وفقاً لآلية التأمين البنكي المعتمدة من البنك المركزي المصري والهيئة العامة للرقابة المالية.

اعلان البريد 19نوفمبر

ومن المقرر بدء البنك وشركة التأمين في إنهاء الإجراءات النهائية للتعاقد بين الطرفين من الجهات المعنية ممثلة في البنك المركزي المصري والهيئة العامة للرقابة المالية تمهيداً للإعلان الرسمي للتعاقد وبدء تفعيله.

ويذكر أنه قد خاطب بنك عودة – مصر لشركة أليانز لتأمينات الحياة – مصر خلال الأونة الأخيرة بالموافقة على تفعيل بروتوكول تعاون بين الطرفين لترويج منتجات الشركة عبر فروع البنك التقليدية.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد أصدرت ضوابط جديدة لنشاط التأمين البنكى تسمح بإبرام البنك 4 تحالفات مع شركات التأمين، إثنان منهما مع شركتى حياة، إحداها تعمل وفق النظام التكافلى والأخرى تعمل كشركة تأمين تجاري، ونفس الشرط ينطبق على شركتى الممتلكات.

وكانت قد انطلقت أعمال بنك عَوده في السوق المصري عقب الاستحواذ على بنك القاهرة الشرق الأقصى في مارس 2006، حيث نجح البنك في ترسيخ مكانته بين أبرز البنوك العاملة في السوق المصري مع تنمية شبكة الفروع لتشمل 53 فرعًا مقابل 3 فروع فقط وقت الاستحواذ، وفقاً للموقع الإلكتروني للبنك.

ويذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية قد اعتمدت زيادة رأسمال اللبنانية السويسرية لتأمينات الحياة المصدر والمدفوع بقيمة 18.3 مليون جنيه، ليصل إلى 103.7 مليون، مقابل 85 مليون جنيه قبل الزيادة، من خلال تعديلات على المادتين السادسة والسابعة من نظامها الأساسي، وقد تم تمويل هذه الزيادة من هيكل مساهمي الشركة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار