• logo ads 2

تراجع حاد يضرب الأسهم الأوروبية

alx adv
استمع للمقال

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الاثنين ، مع تعرض مؤشر الأسهم القيادية الفرنسية لضغوط حيث توقعت استطلاعات الرأي أن السباق صعب بين الرئيس إيمانويل ماكرون ومنافسته اليمينية المتطرفة مارين لوبان في الجولة الأخيرة من التصويت.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتراجع مؤشرالأسهم الأوروبية ستوكس 600 بنسبة 0.7 بالمئة بحلول الساعة 0710 بتوقيت جرينتش. وانخفض مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.4% ، وهبط مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.9% ، وانخفض مؤشر فوتسي 100 البريطاني بنسبة 0.5%.

 

وضعت النتائج الجزئية ماكرون في المركز الأول متقدمًا على لوبان بعد الجولة الأولى من التصويت ، على الرغم من أن مستطلعي إيفوب توقعوا إجراء جولة ثانية ضيقة جدًا في 24 أبريل ، بنسبة 51% لماكرون و 49% لوبان.

 

كان أداء الأصول الفرنسية ضعيفًا مؤخرًا حيث سعى المستثمرون إلى احتمال فوز لوبان. في حين أنها لم تعد تدعو إلى التخلي عن اليورو ، إلا أن الأسواق غير مرتاحة بشأن أجندتها الحمائية والتخفيضات الضريبية والتأميم.

 

وتراجع المؤشر الفرنسي المتوسط ​​والصغير بنسبة 0.2% ، بينما ارتفع مؤشر البنوك بما في ذلك سوسيتيه جنرال وكريدي أجريكول وبي إن بي باريبا بين 0.4% و 5.2%. وارتفع إجمالي البنوك في منطقة اليورو بنسبة 0.7%.

 

اكتسب سوسيتيه جنرال عندما وافق على بيع حصته في Rosbank وشركات التأمين التابعة للمقرض الروسي إلى Interros Capital ، وهي شركة مرتبطة بالملياردير فلاديمير بوتانين.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار