• logo ads 2

خبير يوضح أسباب تباين مؤشرات البورصة المصرية

alx adv
استمع للمقال

 

قال حسام عيد خبير أسواق المال أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق على صعود محدود قدره 28.38 نقطة بنسبة صعود 0.27% مسجلاً مستوى إغلاق عند 10707.93 نقطة بعد أن فقد مكاسبه الصباحية ولكن نجح في الإغلاق بالمنطقة الخضراء بنهاية تعاملات اليوم.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار إلى أن هذا بسبب الأداء المتذبذب لأغلب الأسهم القيادية والتي شهدت صعوداً في بداية التعاملات ثم هبوطاً بنهاية التعاملات بالرغم من اتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستويات الدعم الرئيسية للمؤشر الرئيسي والأسهم بينما اتجهت المؤسسات المالية الأجنبية نحو البيع.

وأوضح أن استقرار المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 10700 نقطة قد يدفعه لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 10800 نقطة وباختراقه والاستقرار أعلاه يستهدف مستوى المقاومة الثاني عند 11000 نقطة.

وانتقل الخبير في تصريحاته إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي شهد بجلسة اليوم أكبر انخفاض منذ بداية العام الحالي واغلق متراجعا باكثر من 90 نقطة بنسبة هبوط 5% مسجلاً مستوى إغلاق عند 1686.95 نقطة.

وذكر أنه قد حقق أكبر نسبة هبوط يومي منذ بداية العام مدفوعاً باتجاه المستثمرين الأفراد المصريين والأجانب نحو البيع المكثف بالأسهم الصغيرة والمتوسطة بينما اتجه المستثمرون العرب نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم الصغيرة والمتوسطة والتي شهدت تراجعات قوية بجلسة اليوم.

وأضاف أن المؤشر السبعيني بهذا الأداء يستهدف اختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 1660 نقطة، متوقعا أن في حالة ظهور عمليات شراء وفتح المراكز المالية بالاسهم الصغيرة والمتوسطة بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر السبعيني والعودة إلى الأداء الإيجابي والصعود مرة أخرى قد يتجه إلى اختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 1700 نقطة.

ولفت إلى أن المؤسسات المالية استحوذت على نسبة 36.55% بينما استحوذ تعاملات الأفراد على نسبة 63.44% من إجمالي تداولات اليوم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار