• logo ads 2

“فودافون مصر” ترفع حصتها في “بيي” و”مصاري”

alx adv
استمع للمقال

صرحت شركة بي إنفستمنتس القابضة في بيان للبورصة المصرية ،عن قيام شركة فودافون مصر للإتصالات بالاكتتاب بالقيمة الاسمية في زيادة رأس مال شركة تي.بي.إي مصر لحلول وخدمات السداد “بيي”، بالإضافة إلى شركة تطوير نظم البرمجة والدفع الإلكتروني “مصاري” وهي الشركات التابعة لشركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية .

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشارت الشركة أنه بذلك تكون حصة ملكية شركة فودافون مصر للإتصالات 9.99% في شركتي “بيي” و”مصاري” ويصبح حصة ملكية شركة إبتكار 90.01% في شركة بيي و 63.64% في شركة مصاري .
فيما بلغت حصة ملكية شركة بي إنفستمنتس القابضة في شركة إبتكار 16.5%.

وكانت القوائم المالية المستقلة لشركة بي إنفستمنتس القابضة خلال 2021،  قد أظهرت تحقيقها أرباحاً بلغت 123.43 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 222.66 مليون جنيه في 2020.
فيما تراجعت إيرادات الشركة المستقلة خلال العام الماضي إلى 174.83 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 298.23 مليون جنيه في العام السابق له.
وعلى صعيد القوائم المجمعة، أوضحت الشركة، أن عدم تمكنها في إعلانها يرجع إلى عدم انتهاء مراجع حسابات إحدى الشركات التابعة من إعداد القوائم المالية الخاصة بتلك الشركة في الميعاد المحدد ما أدى إلى تعثر إعداد القوائم المالية المجمعة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار