• logo ads 2

استعدادات مكثفة من البنوك لتغذية ماكينات الصراف الآلي خلال أيام العطلة

alx adv
استمع للمقال

تقوم البنوك بخطة محكمة ومكثفة اليوم من أجل تغذية النقدية في ماكينات الصراف الآلي اليوم وغدا خلال عطلة عيد القيامة وعيد تحرير سيناء حيث قرر البنك المركزي تعطيل العمل بالبنوك يومي الأحد والاثنين بمناسبة عيد القيامة المجيد وتحرير سيناء وشم النسيم، ومن المقرر أن تستأنف البنوك  العمل صباح يوم الثلاثاء المقبل.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقالت مصادر مصرفية، إن البنوك تقوم بخطة ثابتة خلال أيام العطلة والإجازات حيث تقوم البنوك بشكل دوري بتوفير النقدية اللازمة من خلال ماكينات الصراف الي المنتشرة في ربوع مصر حيث تعبأ الماكينة الواحدة بقيمة نقدية تتراوح بين مليون جنيه وحتى مليوني جنيه على حسب فئة النقدية المذكورة.

 

وأضافت المصادر أن هناك متابعة دورية على مستوي 24 ساعة لأكبر البنوك الحكومية والخاصة العاملة في السوق وهي الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة والبنك التجاري الدولي وغيرها من البنوك المختلفة لسد احتياجات العملاء وصرف المرتبات والقيام بكافة العمليات المصرفية.

 

 

وأوضحت المصادر، أن البنوك تعتمد في خطتها على دعم التحول الرقمي وتسهيل قيام العملاء بعملياتهم المصرفية لتخفيف الضغط على ماكينات الصراف الآلي حيث تقدم البنوك عروض تحفيزية للعملاء من أجل الإقبال على التطبيقات الإلكترونية.

 

 

وتيلغ ماكينات الصراف الآلي في البنوك إلى نحو 20 ألف ماكينة تابعة للبنوك بنهاية ديسمبر الماضي 2021 وفقا لآخر بيانات صادرة للبنك المركزي.

 

وتعد خدمة السحب من ماكينات الصراف الآلي متاحة لكافة العملاء وغير العملاء دون احتساب أي مصاريف إدارية أو عمولات، ولكن في حال طلب إيصال ورقي والاستعلام عن الرصيد يتم فرض رسوم حسب تعريفة كل بنك.

 

وكان البنك المركزي المصري أعلن مد إعفاء المواطنين من كافة الرسوم والعمولات الخاصة بعمليات السحب النقدي بالبطاقات البنكية من ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك الأخرى لغير العملاء، لمدة 6 أشهر جديدة من أول يناير المقبل وحتى نهاية يونيو 2022.

 

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار