• logo ads 2

خفض رأس المال المرخص بـ «ماريدايف»

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة الخدمات الملاحية والبترولية “ماريدايف” في بيان للبورصة المصرية، بشأن القرارات المتخذة في إجتماع الجمعية العامة غير العادية والذي تم عقدة يوم الإثنين الموافق 9/5/2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

حيث أوضحت العمومية موافقتها على تخفيض رأس مال الشركة المرخص من 1مليار دولار إلى 940 مليون و 511 ألف و 480 دولار طبقا لقواعد القيد والشطب .

كما وافقت العمومية على تعديل المادة (4)  من النظام الأساسي للشركة ، وذلك من خلال إضافة بند ” أن يكون مكان و موقع ممارسة النشاط في مدينة بورسعيد و لمديري الشركة أن يقرروا إنشاء فروع أو وكالات للشركة داخل مصر أو خارجها فيما عدا شبه جزيرة سيناء فيلزم موافقة الهيئة مسبقاً”. وذلك طبقا لتعليمات هيئة الاستثمار والمناطق الحرة العامة.

 

المنطقة الحرة العامة ببورسعيد

 

كما أوضحت الشركة أن يكون مركز الشركة ومحلها القانوني داخل المنطقة الحرة العامة ببورسعيد سيقام على مساحة 500 متر مربع .

وكانت  شركة الخدمات الملاحية والبترولية ماريدايف قد قالت في وقت سابق ، أنها حصلت على الموافقة المبدئية من البنوك الدائنة  وذلك لإعادة هيكلة الأرصدة القائمة للقروض الممنوحة للشركة.

 

كما أوضحت الشركة في بيان سابق للبورصة المصرية، أن الهيكلة تأتي على خلفية الظروف الاستثنائية التي مرّت بها الشركة في الأعوام السابقة نتيجة جائحة فيروس كورونا  والتي تسببت في خروج “ماريدايف” من بعض العقود، بالإضافة إلى تأخر بعض العملاء عن السداد في المواعيد المحددة مما كان له الأثر السلبي على التدفقات النقدية للشركة.

 

أرباح وإيرادات الشركة خلال العام الماضي

 

شركة الخدمات الملاحية والبترولية- ماريدايف ، كانت قد حققت خسائر خلال العام الماضي بقيمة 78.06 مليون دولار، مقابل خسائر بلغت 143.26 مليون دولار في 2020.

فيما تراجعت إيرادات الشركة خلال 2021 إلى 115.83 مليون دولار مقابل 180.53 مليون دولار في العام السابق له.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت خسائر الشركة في العام الماضي 43.27 مليون دولار مقابل خسائر بلغت 63.96 مليون دولار في 2020.

 

الخدمات الملاحية والبترولية (المعروفة باسم: ماريدايف) هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ أبريل 1992. تعمل ماريدايف في قطاع النقل مع التركيز على الموانئ والخدمات البحرية. يقع مقر شركة ماريدايف في بورسعيد، مصر، وتم تأسيسها في مارس 1978.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار