2022-05-17 9:59 صباحًا

سُترة الصحافة لم تحميها.. شيرين أبوعاقلة فى مرمي نيران الإحتلال

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

اتشحت مستشفيات فلسطين باللون الأسود اليوم الأربعاء وسط حالة من الحزن الشديد داخل أحد المستشفيات بفلسطين عقب الإعلان عن  استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة بعد إصابتها برصاص الاحتلال الإسرائيلي .

 

ومن جانبها  أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الصحفية مراسلة قناة الجزيرة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامه مخيم جنين بفلسطين ، و أفادت الوزارة أيضا بإصابة الصحفي علي السمودي مراسل صحيفة القدس، برصاصة حية بالظهر، وأكدت المستشفي أن وضعه مستقر.

هاشتاج متصدر

 

وتصدر هاشتاج شيرين أبو عاقلة تريند جوجل مصر بعد استشهادها برصاص قناص إسرائيلي اليوم الأربعاء .

وتعد الصحفية  شيرين أبو عاقلة من مواليد عام 1971 في مدينة القدس  وأصبحت واحدة من أبرز مراسلي شبكة الجزيرة الإعلامية في فلسطين، وذلك على الرغم من دراستها في بداية حياتها للهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن ، قبل أن تقرر الانتقال إلى تخصص الصحافة المكتوبة.

 

كما انها  واحدة من أبرز الصحفيات الميدانيات ومن الأوائل الذين عملوا مع قناة الجزيرة وعملت على تغطية مختلف الحروب والهجمات في فلسطين .

 

أخر رسالة

وقبل استشهادها بنحو ساعة ، أفادت شيرين القناة بآخر رسالة صحافية جاء فيها أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم جنين وتحاصر منزلًا في حي الجابريات.

 

وأكدت الجزيرة أن أبو عاقلة   كانت ترتدي سترة الصحافة ، ومع ذلك تم استهدافها بينما كانت تقوم بمهمتها الصحفية ، وهو ما أظهرته مقاطع فيديو انتشرت للحظة الإغاثة.

 

وسبق أن كشفت شيرين خلال استضافتها في برنامج بعد الظهر على قناة النجاح سبب عدم زواجها ، مشيرة إلى أن عدم زواجها مجرد نصيب ، نافية أن يكون عملها هو السبب في عدم تفكيرها في الزواج ، وأكدت أنها سعيدة بحياتها كما هي.

 

وأضافت أن كل خيار  في الحياة له سلبياته وإيجابياته ، لافتة إلى أنها لم تأخذ أي قرار ضد الزواج ، كما لم يكن  هناك أي قرار بضرورة الزواج ، مؤكدة أن الزواج لا يأتي بسبب قرار  بل حين يأتي الشخص المناسب فقط .

 

 

 

 0 total views

أخبار ذات صلة

آخر تحديث لسعر الريال السعودي بالبنك الأهلي اليوم
ترصد بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الريال السعودي بالبنوك بمستهل التعاملات اليوم الثلاثاء 17 مايو...
فرصة لن تتكرر.. تعرف على أسعار الذهب اليوم
سجل سعر جرام الذهب عيار 21 تراجعاً جديداً بالصاغة اليوم الثلاثاء، حيث ترصد بوابة عالم المال الإخبارية...
مفاجأة فى سعر الدولار بالبنك الأهلي اليوم
ترصد بوابة عالم المال الإخبارية حركة أسعار الدولار بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء ضمن خدماتها اليومية...
كيف علقت الصين على تصاعد العقوبات الغربية ضد روسيا؟
حالة من تصاعد الأحداث بشكل مثير للجدل تسيطر علي المشهد السياسي وذلك فى ظل اشتعال الأزمة بين  روسيا وأوكرانيا....