• logo ads 2

الحج هذا الموسم.. هل من مستطيع؟

alx adv
استمع للمقال

قال علي غنيم، عضو غرفة الشركات السياحية، إن أسعار رحلات الحج هذا العام ستكون مرتفعة للغاية وغير مناسبة للمواطن الراغب في الذهاب.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف غنيم، في تصريحات خاصة لـ “عالم المال”، أن الأزمة الاقتصادية الطاحنة المتواجدة حول العالم، أثرت بشكل مباشر على أسعار رحلات الحج لهذا العام وبالتالي تسببت في تراجع نسب الإقبال على حجز الرحلات وأصبح الحج لمن استطاع إليه سبيلا.

ضوابط منظمة

وأشار إلى ان من الضوابط المنظمة للحج، ضرورة التزام الشركات السياحية بالتأكد من أن المواطن المتقدم للحج السياحي لم يسبق له التقدم لأي جهة من الجهات الأخرى المنظمة للحج لهذا العام، مما تسبب ذلك انحصار الاختيار على الحاج.

والجدير بالذكر أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اعتمد الضوابط المنظمة للحج السياحي لعام 1443هــ/2022م، والتي منها ضرورة  الالتزام بكافة الضوابط والإشتراطات  والإجراءات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة والسكان المصرية ووزارة الصحة السعودية وخاصة  فيما يتعلق بجائحة كورونا حفاظاً على صحة وسلامة الحجيج.

وحددت الوزارة أيضا ضوابط التوقيتات المنظمة للحج السياحي حيث تقرر إجراء القرعة العلنية لكافة المستويات والإعلان عن النتيجة يوم 25 مايو الجاري .

وكذلك تقرر أن يتم تسجيل التضامنات بين الشركات لكافة المستويات  معاً اعتبارا من 26 مايو الجاري ولمدة أسبوع ، على أن يتم ربط حزم الخدمات وإجراء معاينة سكن الحجاج وتوثيق عقود السكن بالأراضي السعودية مع الالتزام بالإجراءات المنصوص عليها بالمسار الإلكتروني اعتباراً من 27 مايو الجاري وحتى 25 يونيو المقبل .

أسعار الموسم

وبدون أسعار تذاكر الطيران  حددت  الوزارة ضوابط مستويات الحج السياحي وأسعاره وكذلك عدد التأشيرات  المتاحة لكل مستوى ، وذلك على النحو الآتي :

مستوي الخمس نجوم: صف أول مباشرة أمام الحرم يبدأ بـ177500 جنيه، والصف الثاني 157500 جنيه، بعدد تأشيرات متاحة لهذا المستوي 2760 تأشيرة.

مستوى الحج الاقتصادي: تبدأ أسعاره من 82500 جنيه وحتى 92500 جنيه بعدد تأشيرات متاحة لهذا المستوي 6440 تأشيرة.

علما بأن هذه الاسعار قد تخضع للتغيير في حال ورود أية تغييرات من الجانب السعودي.

كما تقرر أن تكون قيمة مبلغ جدية الحجز على النحو التالي :

(30000) جنيه للمستوي خمسة نجوم.

(20000) جنيه للمستوي الاقتصادي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار