• logo ads 2

حديد عز تعلن تخفيض أسعار المسطحات بـ4500 جنيه

alx adv
استمع للمقال
أعلنت شركة حديد عز عن خفض أسعار المسطحات بنسبة 18% أى بمقدار 4500 جنيه للطن مرة واحدة من السعر، ليصل إلى 20,500 جنيه للطن تسليم أرض المصنع، شامل ضريبة المبيعات.
جاء ذلك بعد أن شهدت الأسواق العالمية تحولاً ملحوظاً في أسعار الخامات كنتيجة مباشرة للحرب الروسية الأوكرانية، حيث انخفض سعر خام الحديد بنسبة 10% ليصل السعر إلى 154 دولارا للطن، كما انخفض سعر الخردة بمعدل 14% ليصل إلى 484 دولار للطن.
وفي وقت سابق، صرحت شركة حديد عز في بيان للبورصة المصرية، بشأن تخفيض سعر طن حديد التسليح بأن أسعار الخردة شهدت تصحيحاً أدى إلى انخفاض حاد، كما واصل الانخفاض في سعر خام الحديد عالمياً..

وأوضح البيان استمرار انخفاض المربعات الواردة من روسيا ، وذلك بسبب العقوبات الدولية المفروضة عليها بالإضافة إلى صعوبة تصرف الإنتاج.

اعلان البريد 19نوفمبر

ونوهت الشركة، بالتأثير لسعر واردات حديد التسليح شبه المصنع “البيليت” على الإنتاج الوطني بسبب إلغاء المعالجات التجارية السابق اتخاذها.

و شركة حديد عز قد حققت أرباحاً بلغت 3.75 مليار جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 4.11 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وفيما يخص مبيعات الشركة فقد إرتفعت خلال الفترة إلى 49.05 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 26.45 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال الفترة، حققت الشركة 236.23 مليون جنيه أرباحاً، مقابل خسائر بلغت 634.15 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

حديد عز هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ مايو 1999. تعمل حديد عز في قطاع المواد الاساسية مع التركيز على الصلب. لديها شركات تعمل في أنحاء مصر، المملكة المتحدة، ألمانيا والجزائر. يقع مقر حديد عز في الجيزة، مصر، وتم تأسيسها في أبريل 1994.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار