• logo ads 2

“التضامن” تعلن تكلفة حج الجمعيات هذا العام

alx adv
استمع للمقال

حددت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي تكلفة حج الجمعيات الأهلية هذا العام، وذلك لـ3000 حاج بعد اختيارهم بالقرعة الإلكترونية.
وأعلنت “القباج”، خلال فعاليات القرعة الإلكترونية العلنية لحج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1443هـ -2022م، تكلفة الحج والتي بلغت 87 ألف جنيه شاملة الإقامة وتقديم وجبتين، هذا بخلاف تذاكر الطيران، بما لا يتجاوز الإجمالي 100 ألف جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

وسجل حوالي 17 ألف مواطن طلبات التقديم بالموقع الإلكتروني المخصص لحج الجمعيات الأهلية، سعياً لأداء فريضة الحج لموسم حج 1443هـ -2022م.

اختيار 3 آلاف حاج

وتم اليوم إجراء قرعة القرعة الإلكترونية العلنية، حيث تم اختيار 3 آلاف حاج من بين المتقدمين وفقا لحصة الجمعيات الأهلية المقررة هذا العام من الحصة الكلية المخصصة للدولة والتي تبلغ 25% من الأعداد التي كانت تحصل عليها الوزارة قبل انتشار جائحة كورونا في مطلع عام 2020.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه سيتم هذا العام تنفيذ مستوى واحد فقط لرحلة الحج، وذلك بما يراعي الظروف الاقتصادية والخدمات المقدمة للحجاج، لافتة إلى أنه تم اختيار أرقى الفنادق ذات المستوى المتميز، حيث وقع الاختيار على السكن بمسافة تبعد 700 متر من الحرم المكي بمستوى لا يقل عن 4 نجوم، وفي المدينة تم اختيار الفندق على بعد 300 متر من المسجد النبوي.

شروط المتقدمين

وحددت وزارة التضامن الاجتماعي الشروط الواجب توافرها في المتقدمين لأداء فريضة الحج هذا العام، ومنها أن يكون المتقدم مسجلاً بعضوية إحدى الجمعيات الأهلية عند تقديم الطلب ومسدد الاشتراك السنوى للجمعية، وأن تكون الجمعية مقيدة قبل 1/1/2022م ولم يوقع على الجمعية جزاءات نتيجة مخالفات ثبتت بحقها.

كما يشترط أن يكون المتقدم لم يسبق له أداء فريضة الحج طوال حياته، وألا يزيد سن المتقدم على 65 عامًا وأن يكون قادرًا على أداء المناسك وخال من الأمراض المستعصية التي تحددها وزارة الصحة، وأخيراً شرط حصوله على إحدى اللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا.

ولا يسمح للعضو بالتسجيل إلا في جهة واحدة فقط سواء في التضامن أو الداخلية أو السياحة، وسيتم إجراء القرعة الإلكترونية على البوابة مركزياً لاختيار الحجاج الفائزين لكافة المحافظات وفقاً لنسبة عدد الطلبات المقدمة بكل محافظة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار