• logo ads 2

لأعلي سعر.. المعدن الأصفر يزداد بريقاً

alx adv
استمع للمقال

حالة من الاضطراب فى أسعار السلع المختلفة على مستوي العالم، في ظل استمرار الأحداث الجيوسياسية بين روسيا وأوكرانيا.

اعلان البريد 19نوفمبر

وخلال ختام تعاملات أمس الثلاثاء، سجلت  أسعار الذهب صعوداً جديدا لأعلى مستوى لها خلال أسبوعين ماضيين.

 

وحدثت الزيادة بالتزامن مع ارتفاع جاذبية المعدن النفيس بفعل تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، فى وسط انحسار شهية المخاطرة في الأسواق المالية.

وعلى الجانب الآخر، شهدت أسعار الذهب خلال في المعاملات الفورية زيادة بنسبة 0.64% لتصل إلى 1865.10 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1910 بتوقيت جرينتش.

وذلك بعدما سجلت أسعار الذهب أعلى مستوى منذ التاسع من مايو عند 1868.69 دولار في وقت سابق في الجلسة.

وفى نفس الصدد من الأحداث الاقتصادية الخاصة بالمعدن الأصفر، صعدت العقود الآجلة الأمريكية للذهب حوالي واحد بالمئة لتسجل عند التسوية 1865.40 دولار للأوقية.

فى حين هبط سعر الدولار أمس إلى أدنى مستوى له خلال شهر في حين تراجعت عوائد سندات الخزانة القياسية الأمريكية لأجل عشر سنوات من مستوياتها المرتفعة التي سجلتها مؤخرا، وهو ما يوفر بيئة داعمة للذهب.

 

وفى نفس الصدد، شهدت بعض المعادن النفيسة الأخري زيادة فى الأسعار بالتزامن مع ارتفاع سعر الذهب، ومن  بين المعادن النفيسة الأخرى، صعدت أيضا الفضة في المعاملات الفورية 1.3% إلى 22.06 دولار للأوقية، بينما على الجانب الآخر تراجع البلاتين 0.9% 949.54 دولار في حين ارتفع البلاديوم 0.5% 2004.10 دولار.

 

وعلى الجانب الآخر، شهدت أسعار الذهب  أمس الثلاثاء ارتفاعًا ملحوظا بالسوق ومحال الصاغة، بقيمة تراوحت من 7 إلى 10 جنيهات متأثرة بصعود المعدن النفيس فى البورصات العالمية حيث سجل عيار 21 الأكثر تداولا فى1085 جنيها للجرام، وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

 

تذبذب في أسعار المعدن الأصفر

 

وحسب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، نادي نجيب أن أسعار الذهب ليست ثابتة وهى متغيرة دائما ويتغير السعر بين لحظة وأخرى لارتباطها بعوامل عديدة منها التغيرات والأحداث الاقتصادية والسياسية العالمية بالإضافة إلى الحرب الروسية الأوكرانية الأخيرة التي مازالت مستمرة حتى الآن، فضلا عن تغير وارتفاع أسعار الدولار خلال الفترة الماضية.

 

وأضاف “نجيب” في تصريحات لـ”عالم المال” إن الأسعار ارتفعت بنسية ضعيفة خلال تعاملات نتيجة لارتفاع الأسعار العالمية، مع استقرار سعر الدولار بالسوق، موجها نصيحة للمواطنين بشراء المشغولات الذهبية والذهب وليس السبائك، لأنها تعد استثمارا طويل الأمد، وفي تلك الحالة يمكن الاستفادة منه وارتداؤه، مشيرًا إلى أن الذهب هو أفضل استثمار للمواطن حيث أنه لا يصدأ ومن مر عليه أو تم ادخاره لسنوات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار