• logo ads 2

سوق المال يستقر بالمنطقة الحمراء فى ختام التداولات

alx adv
استمع للمقال

قال حسام عيد خبير أسواق المال ومدير الاستثمار بشركة إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية، المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX 30 أغلق متراجعا بأكثر من 46 نقطة بنسبة هبوط 0.46% مسجلاً مستوى إغلاق عند 10200 نقطة وهو دعم قوي وهام جدا للمؤشر بسبب استمرار الأداء السلبي لأغلب الأسهم القيادية واتجاه المؤسسات المالية المصرية نحو البيع بالأسهم القيادية الأمر الذي انعكس سلباً على أداء المؤشر الرئيسي بينما اتجهت المؤسسات المالية الأجنبية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي واستقرار المؤشر الرئيسي أعلى مستوى الدعم قد يدفعه لاختبار مستوى المقاومة عند 10400 نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح أنه في حالة عدم نجاح المؤشر في الحفاظ والاستقرار أعلى مستوى 10200 نقطة قد يتجه إلى اختبار مستوى الدعم الثاني عند 10000 نقطة.

مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة


ولفت إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX 70 الذي استقر أيضاً بالمنطقة الحمراء بنهاية التعاملات اليوم وأغلق متراجعا بأكثر من 18 نقطة بنسبة هبوط 1.07% مسجلاً مستوى إغلاق عند 1746.37 نقطة بسبب الأداء السلبي لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة واتجاه المستثمرين الأفراد العرب والأجانب نحو البيع بينما اتجه المستثمرون الأفراد المصريين نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن المؤشر السبعيني بهذا الأداء يتجه لاختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 1700 نقطة أما في حالة العودة مرة أخرى إلى الأداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة قد يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 1760 نقطة.

وذكر أن المؤسسات المالية استحوذت على نسبة 33.39% من إجمالي تداولات اليوم بينما استحوذ الأفراد على نسبة 66.63% من التداولات.

ختام تداولات البورصة المصرية اليوم

هذا واختتمت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الخميس، بتراجع جماعي للمؤشرات بضغوط مبيعات المتعاملين المصريين والعرب، وسط أحجام تداول منخفضة.

ويذكر أن رأس المال السوقي خسر 4.3 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 669.247 مليار جنيه.

 

بينما سجل مؤشر EGX70 متساوى الأوزان تراجعا بنسبة 1.07% ليغلق عند مستوى 1746 نقطة، وتراجع مؤشر EGX100 متساوى الأوزان بنسبة 1.23% ليغلق عند مستوى 2627 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار