• logo ads 2

ألمانيا تحذر مواطنيها من كارثة

alx adv
استمع للمقال

وجهت السلطات الألمانية تحذيرا شديداً لمواطنيها فى البلاد، مؤكده أن البلاد تواجه نقصا شديدا فى الغاز ، وذلك فى حالة انخفاض إمدادات الغاز الطبيعي بالإضافة إلى فرض حظرا كاملا على الواردات من روسيا، وذلك نظرا لأن المخزونات المتواجدة لا تزال غير كافية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

مستوى ملء منشآت تخزين الغاز أعلى الآن

 

وفى هذا السياق نقل موقع راديو “دويتشلاند فونك” ، عن رئيس الشبكة الفيدرالية كلاوس مولر فى تصريحات له: “أنه على الرغم من أن مستوى ملء منشآت تخزين الغاز أعلى الآن مما كان عليه خلال نفس الفترة في السنوات السابقة، إلا أنه ليس من الجيد بما فيه الكفاية في حالة تلقي الدولة كميات أقل من الغاز الروسي ، على المدى القصير أو وقف الاستيراد”.

 

شراء محطتي غاز طبيعي مسال عائم

كما وصف مولر قرار السلطات الألمانية الخاص بشراء محطتي غاز طبيعي مسال عائم بأنه حل مؤقت جيد، مضيفا أنه من الضروري ضمان أمن الطاقة في الوقت الحالي بغض النظر عن أن الغاز الطبيعي المسال أقل صداقة للبيئة، “بهذا المعنى، على المرء دائما أن يختار أهون الشرين”.

 

وطبقا لما رصده التقرير اليومي لـ”BNA” وكالة الشبكة الفيدرالية، أنه  اعتبارا من الجمعة 27 مايو.

 

مرافق تخزين الغاز في ألمانيا ممتلئة بنسبة تبلغ 46.4%

كانت مرافق تخزين الغاز في ألمانيا ممتلئة بنسبة تبلغ 46.4%، وتتوقع الحكومة الأمانية رفع مستوى الإشغال إلى نسبة تبلغ حوالي 80% بحلول شهر أكتوبر، ومن ثم استكمال الملء بحلول شهر نوفمبر 2022.

 

يدرس الاتحاد الأوروبي الحزمة السادسة من الإجراءات

 

ومن جانبه يدرس الاتحاد الأوروبي الحزمة السادسة من الإجراءات، و التي تنطوي على حظر واردات النفط من روسيا، لكن بعض الدول الأوروبية، بما في ذلك المجر، تواصل من حانبها معارضة المقترح ، وذلك بسبب المخاوف الكبيرة من التأثير السلبي على اقتصاداتها وأمن الطاقة لديها.

وفى سياق منفصل كشف فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي عن نبأ هام، معلنا إن موسكو تدرس فى الوقت الحالي  توقيع اتفاقية للتجارة الحرة مع مصر.

 

اتفاقية للتجارة الحرة مع إيران

 

مضيفا أن ذلك سيتم إضافة إلى التكامل الاقتصادي مع الإمارات، كما أن روسيا  تعمل فى الوقت الحالي على اتفاقية للتجارة الحرة مع إيران.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار