• logo ads 2

كريم بنزيما.. ماركة تهديفية ينقصها التتويج بالكرة الذهبية

alx adv
استمع للمقال

يدين فريق ريال مدريد بفضل كبير في بلوغه النهائي إلى أهداف مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما الذي قدم أفضل مواسمه مع الملكي محليا وأوروبا.

اعلان البريد 19نوفمبر

واذا فاز الملكي باللقب، سيكون بنزيما هو الأقرب اوروبيا للفوز بجميع الالقاب الفردية، وبصفة خاصة التتويج بالكرة الذهبية.

وأحرز بنزيما للفريق 15 هدفا في البطولة الأوروبية هذا المسوم ليتربع على صدارة قائمة هدافي المسابقة في الموسم الحالي.

رصيد المهاجم الفرنسي كريم بنزيما

 

ويمثل رصيد المهاجم الفرنسي كريم بنزيما أكثر من نصف عدد الأهداف التي أحرزها الريال (28 هدفا) في مبارياته الـ 12 بالبطولة.

وتوج بنزيما بجائزة أفضل لاعب في صفوف الميرنجي، خلال موسم 2021-2022، ونال مؤخرا جائزة هداف الدوري الإسباني “ليجا” برصيد 27 هدفا، كما سجل 44 هدفا خلال 45 مباراة شارك بها في مختلف المسابقات حتى الان.

وفي تصريح مثير للنجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، عندما كشف اختياره للاعب الأفضل في العالم بعده، قبل خوض نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم السبت أمام ريال مدريد في العاصمة الفرنسية باريس.

وسئل صلاح في تصريحات لشبكة “بي تي سبورت” عما إذا كان يعتبر نفسه اللاعب الأفضل في العالم: “نعم يمكنني قول ذلك. في ذهني أنا الأفضل”.

وأضاف: “لا يهم ما إذا اخترت لاعبا اخر أو لا. أحترم ذلك، لكن في ذهني أنا اللاعب الأفضل بالعالم، لكن في حال لم أختر نفسي، فيمكنني اختيار (كريم) بنزيما”.

ملعب ستاد دو فرانس

ويسعى صلاح لهزيمة بنزيما على ملعب ستاد دو فرانس؛ حيث يستهدف النجم المصري التتويج باللقب الثاني في مسيرته بدوري الأبطال والسابع في تاريخ ليفربول.

هذا إلى جانب الانتقام من الخسارة المهينة أمام ريال مدريد بالذات في نهائي موسم (2017- 2018) في العاصمة الأوكرانية كييف، والتي شهدت اصابته بخلع في الكتف، على يد راموس مدافع الريال انذاك.

ويصطدم الغريمان مساء اليوم السبت، على ملعب دو فرانس في العاصمة الفرنسية باريس، بعدما اجتازا عقبة مانشستر سيتي وفياريال في نصف النهائي على الترتيب.

ويتطلع النادي الملكي الإسباني للابتعاد أكثر بصدارة عرش القارة الأوروبية، حيث توج باللقب 13 مرة، بفارق 6 ألقاب عن أقرب منافسيه (ميلان)، أما ليفربول (6 ألقاب) فيسعى لمزاحمة بطل إيطاليا في وصافة زعماء أوروبا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار