• logo ads 2

أمير قطر فى قصر الاتحادية

alx adv
استمع للمقال

تنشر بوابة عالم المال الاخبارية بثا مباشرا لمراسم استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لأمير قطر بقصر الاتحادية ، اليوم السبت.

اعلان البريد 19نوفمبر

ومن جانبه استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى ، مساء أمس الجمعة ، بمطار القاهرة الأمير تميم بن حمد آل ثاني ، أمير دولة قطر ، والذي يحل ضيفاً كريماً على مصر في زيارة رسمية تستغرق يومين”.

 

التباحث حول تطورات القضايا السياسية الإقليمية والدولية

 

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية ، بأنه من المنتظر أن تتضمن الزيارة عقد مباحثات ثنائية بين الزعيمين ، لتناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ، وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات ، فضلاً عن التباحث حول تطورات القضايا السياسية الإقليمية والدولية ، ذات الاهتمام المشترك.

 

وعلي الجانب الآخر ، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر عملت على توطين الصناعة وتعظيم الصادرات ، وقامت بزيادة مخصصات الدعم والحماية الاجتماعية ومخصصات صناديق المعاشات ، مع الاستمرار في تنفيذ المبادرات التي تهدف إلى استكمال تحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة ، مثل مبادرتي “حياة كريمة” و”100 مليون صحة” ، وفي ذات الوقت ، تسعى مصر بكل دأب إلى التحول إلى مركز للطاقة المتجددة من خلال تنويع مصادر إنتاجها ، والتوسع في إنتاج الهيدروجين الأخضر والطاقة الشمسية ، وطاقة الرياح.

 

مشاركة لفيف من رؤساء الدول والحكومات

 

وشارك الرئيس السيسى ، بعد ظهر اليوم الجمعة عبر الفيديو كونفرانس في جلسة الحوار رفيعة المستوى للتنمية العالمية في إطار “البريكس بلس” ، وذلك تحت رئاسة الرئيس الصيني شي جين بينج ، الرئيس الحالي لتجمع دول البريكس ، ومشاركة لفيف من رؤساء الدول والحكومات ”.

وصرح السفير بسام راضى ، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، بأن تجمع البريكس يعد من أهم التجمعات الاقتصادية على مستوى العالم ، والذي يضم في عضويته كلاً من البرازيل ، وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا ، وسبق وأن شاركت مصر كضيف في قمة البريكس ، التي استضافتها الصين في سبتمبر 2017.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار