• logo ads 2

آخر سعر لسلة خامات أوبك

alx adv
استمع للمقال

أعلنت اليوم السبت ، منظمة الدول المصدرة للنفط ، “أوبك” ، عن آخر سعر لسلة خاماتها ، و التي تضم متوسطات أسعار تشمل 13 خاما ، والتي تنتجها الدول الأعضاء في المنظمة ، حيث تجاوز السعر اليوم  111 دولار للبرميل الواحد.

اعلان البريد 19نوفمبر

كما أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط ، فى بيان لها ، وذلك وفقا لنشرتها الصادرة اليوم السبت ، أن سعر سلة خامتها ارتفع إلى حوالي  111.09 دولارا للبرميل الواحد ، بعدما كان سعره  111 دولارا للبرميل الواحد في اليوم السابق.

وبالتزامن مع ذلك ، بلغ المعدل السنوي لسعر السلة ، حوالي 69.89 دولار للبرميل الواحد في العام  2021، وكذلك 41.47 دولار للبرميل الواحد خلال 2020.

 

سلة أوبك المرجعية للخامات

 

فيما تتكون سلة أوبك المرجعية للخامات من 13 خاماَ أيضا ، يمثل كل منها نفط الصادرات الأساس لكل دولة من البلدان الأعضاء في المنظمة.

وخلص مسح أجرته رويترز إلى أن زيادة إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” ، في مايو تجاوزت الزيادة المقررة بموجب اتفاق بين الدول الأعضاء وحلفاء آخرين وذلك للمرة الأولى منذ فبراير ، حيث اقترنت زيادة في المعروض السعودي والعراقي مع انتعاش جزئي في نيجيريا.

وتوصل المسح إلى أن الدول العشر الأعضاء في “أوبك” ، التي يشملها الاتفاق ضخت 24.73 مليون برميل يومياً في مايو ، بزيادة قدرها 280 ألف برميل يومياً عن أبريل ، وفي تجاوز للزيادة البالغة 274 ألف برميل يومياً التي نص عليها الاتفاق.

 

زيادة الإنتاج المتفق عليها مسبقًا

 

وتخفف أوبك وحلفاؤها، الذين يشكلون ما يعرف بمجموعة أوبك+ ، تخفيضات الإنتاج التي تعود لعام 2020 مع تعافي الطلب من تبعات جائحة فيروس كورونا. وتجتمع أوبك+ ،  ومن المتوقع أن تؤكد زيادة الإنتاج المتفق عليها مسبقا على الرغم من ارتفاع أسعار النفط ، بعد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وينص الاتفاق على زيادة قدرها 432 ألف برميل يومياً في مايو من جميع أعضاء أوبك+ ، منها نحو 274 ألف برميل يومياً يتقاسمها منتجو أوبك العشرة الذين يشملهم الاتفاق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار