• logo ads 2

تعرف على أسعار أضاحى العيد بمنافذ وزارة الزراعة

alx adv
استمع للمقال

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، تعد الأضحية من شعائر الإسلام كما قال الله تعالى فى سورة الكوثر «فصلى لربك وأنحر» وهذا ما يذبحه المسلم من البقر والأغنام والأبل فى أيام النحر، تقربًا الله، ويولد هلال شهر ذو الحجة مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة الرابعة والدقيقة 52 فجرًا بتوقيت القاهرة المحلى يوم الأربعاء الموافق 29/6/2022م (يوم الرؤية).

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، عن تفاصيل أضاحى عيد الأضحى المبارك في منافذها أو الراغبين في شرائها من مزارع وزارة الزراعة، ليصل سعر الكيلو جرام من لحم الضأن في مزارع الوزارة إلى 75 جنيها، ليتراوح سعر الخروف المناسب للذبح بين 3 آلاف و6 آلاف جنيه، وهو أقل من الأسواق بنسبة مقبولة.

 

والأمر ينطبق على العجول، فهي توزع في منافذ وزارة الزراعة أقل من الخارج، فيصل إلى 70 جنيهًا للكيلو الواحد، فيما تتراوح أسعار بيع العجل المناسب للذبح بين 20 و32 ألف جنيه.

 

أسعار العجول فى الأسواق المصرية

 

تتراوح أسعار العجول ما بين 17000 و35000 جنيه، ولكن الأسعار تختلف على حسب عمر العجل ووزنها، الماعز القائم يبدأ في السوق المصرية من قيمة 1400 جنيه وحتى 4500 جنيه مصري، أما سعر الخروف القائم فتتراوح قيمته ما بين 3000 جنيه إلى 5500 جنيه، والأسعار تختلف على حسب وزن الخروف.

 

أسباب ارتفاع أسعار الأضاحي 2022

 

يأتي ارتفاع أسعار الأضاحي بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف، وزيادة الطلب على الأضاحي كلما اقترب العيد، بجانب تداعيات أزمة كورونا والتي أربكت عمليات الاستيراد ورفعت خامات الأعلاف، وكثرة الحلقات الوسيطة في بيع الأضاحي وزيادة تكلفة النقل.

استعدادات الخدمات البيطرية

 

وأعلنت الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بالهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطرى التابع لوزارة الزراعة، عن استعدادها لأستقبال عيد الأضحى، وقررت الإدارة الغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازر و العاملين و تدعيمهم بأطباء من الأدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات، وذلك فى الفترة ما قبل وخلال عيد الأضحية حيث تم توفير احتياجات المجازر من ادوات و مواد النظافة للحفاظ علي سلامة اللحوم، بجانب توفير وتأمين الأختام و المادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات.

 

والتفتيش على اللحوم وعمل نوبتجيات دورية للأطباء لتلقي اية شكاوي من المواطنين من خلال غرفة عمليات على مدار الساعة خلال أيام  العيد الأضحى، والتنسيق مع وزارات الصحة والتموين والمحليات والأجهزة الأمنية والمحافظين  للرقابة على اللحوم  والتيسير على المواطنين لذبح اضاحيهم بالمجان، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمكافحة الذبح  بالشوارع  خارج المجازر والسلخانات المعتمدة.

 

تنسيق دائم ومستمر مع المحافظين

كما هناك   تنسيق دائم ومستمر مع المحافظين لتوفير وتيسير الذبح مجانا بالمجازر الحكومية للأهالى خلال أيام العيد منعا للذبح خارج المجازر حفاظا على الصحة العامة وسلامة اللحوم والحفاظ على البيئة من التلوث ، وأهابت الوزارة بجميع المواطنين بذبح أضحياتهم فى  المجازر القريبة من منازلهم بدلا من الذبح فى الشوارع وذلك تجنباً لتلوث البيئة وما يتبقى من دماء وأحشاء للذبائح التي تتناولها الحيوانات الضالة فتصبح مصدرا للتلوث والامراض.

 

إجازة عيد الأضحى 2022

حدد معهد الفلك وقفة عرفات 2022 لعام 1443 هـ فلكيا يوم الجمعـة 8 يوليو/تموز 2022، ويكون عيد الأضحى المبارك لعام 1443 هجرية فلكيا يوم السبت 9 يوليو 2022.

 

وبذلك تبدأ إجازات شهر يونيو 2022 الرسمية لعيد الأضحى منذ يوم 8 يوليو وتستمر إجازة عيد الأضحى المبارك من يوم السبت الموافق 9 يوليو 2022، حتى يوم الثلاثاء 12 يوليو 2022.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار