• logo ads 2

خلال مايو.. 5.7 مليار جنيه ضرائب بجمارك الإسكندرية

alx adv
استمع للمقال

كشف وزير المالية الدكتور محمد معيط ، عن الجهود المبذولة من جانب رجال الجمارك من أجل تذليل العقبات ، وكذلك تيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال.

اعلان البريد 19نوفمبر

واستعرض الوزير اليوم الأحد،  تقرير حول الضرائب المُحصلة عن شهادات الوارد بجمارك الإسكندرية وذلك خلال شهر مايو الماضي ، حيث بلغت حوالي ملياري و625 مليونًا و292 ألف جنيه، فى حين وصلت ضرائب القيمة المضافة حوالي 2 مليار و178 مليونًا و912 ألف جنيه.

 

وعلي الجانب الآخر، قال وزير المالية الدكتور محمد معيط ، أن الخزانة العامة للدولة قد تحملت 465 مليون جنيه وهي قيمة الحافز الأخضر لسيارات مبادرة تحويل المركبات ؛ وهو ما يساهم فى الحد من تلوث الهواء ، وكذلك تقليل الانبعاثات الكربونية الضارة ، الي جانب تيسير تملك المواطنين لسيارات «موديل السنة» تلك الموفرة اقتصاديًا.

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية ، علي استعداد مصر الكامل لتقديم كل الدعم لأشقائنا في السودان، بما يساهم فى تمكينهم من الاستفادة من التجربة المصرية لتطوير وميكنة المنظومة الضريبية ، بما فيها الفاتورة الإلكترونية.

 

وجاء ذلك خلال لقاء وزير المالية مع محمد على مصطفى أمين عام ديوان الضرائب السودانية، بمشاركة وحضور من الدكتور السفير حسام حسين مستشار الوزير للعلاقات الخارجية.

 

قال الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك ، أنه وجود شركاء النجاح من مجتمع الأعمال ساهم فى تطوير المنظومة الجمركية بشكل عام ، كما أنه حقق جميع المستهدفات المنشودة بالانتقال من بيئة العمل الورقية إلى بيئة العمل الإلكترونية ، وذلك بعد إعادة هندسة الإجراءات الجمركية بالكامل .

 

تقليص زمن الإفراج الجمركي

 

وأشار خلال بيان له حصلت عالم المال علي نسخة منه اليوم الجمعة ، أن هناك تبسيط وميكنة للإجراءات وذلك عبر استحداث المراكز اللوجستية بالكامل ، بالإضافة لربط الموانئ عبر المنصة الإلكترونية الموحدة «نافذة» ، والتي ساهمت بشكل مباشر في تقليص زمن الإفراج الجمركي ، وكذلك خفض تكلفة عملية الاستيراد والتصدير ، وتسهيل إجراءات حركة التجارة الداخلية والخارجية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار