• logo ads 2

أولى أفواج حجاج السياحة تصل السعودية

alx adv
استمع للمقال

وصل صباح اليوم الثلاثاء ، أول أفواج الحج السياحى إلي المملكة العربية السعودية من أجل أداء فريضة الحج.

اعلان البريد 19نوفمبر

ومن جانبهم قام أعضاء البعثة المصرية لوزارة السياحة والآثار ، باستقبال الحجاج واصطحابهم إلي أماكن تسكينهم.

وفى هذا السياق ، تفقدت اللجنة العليا للعمرة والحج برئاسة سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة ، بوزارة السياحة والآثار ، العديد من فنادق المستوى الاقتصادي الخاصة ، بإقامة حجاج السياحة المصريين بمناطق المسفلة ، وأجياد ، والعزيزية ، بمكة المكرمة .

وفى سياق متصل ، ثمنت اللجنة بالفنادق المتميزة ، التي تم اختيارها في مكة المكرمة ، وذلك من حيث المستوى السياحي ، وكذلك من قربها من الحرم المكى الشريف .

وعلي الجانب الآخر ، أكدت سامية سامي ، أن جميع الفنادق متوافقة مع معايير سكن حجاج السياحة الموجودة ، بالضوابط المقررة ، وخاصة في ظل حرص الوزارة على جودة الخدمات المقدمة ، للحجاج وكذلك أيضا ، توفير كافة سبل الراحة لهم أثناء تأديتهم للمناسك .

وفى هذا الصدد ، أشارت “سامي” الى أن إجمالي عدد الشركات السياحية ، التى تقدمت حتى الآن  ، بطلبات لمكتب شئون الحج السياحي المصري في مكة المكرمة ، لمعاينة سكن حجاج السياحة بها وصل إلى حوالي  310 شركة ، ومن المتوقع أيضا زيادة عدد الشركات المتقدمة خلال الأيام القليلة القادمة ، وذلك أيضا في ضوء وفود الشركات للأراضي المقدسة من أجل إتمام إجراءات معاينة ، وتوثيق عقود السكن للحجاج بالأراضي المقدسة .

 

ومن جانبها قامت وزارة الصحة والسكان بتخصيص عدد من  أرقام الهواتف من أجل التواصل مع الحجاج وشركات السياحة ، مباشرة مع لجنة معاينات الوزارة الموجودة بمكة المكرمة على رقم 0558835153 ، وتلك الموجودة بالمدينة المنورة على رقم 0551731706 ، كما يتم أيضا استقبال كافة الاستفسارات والشكاوى على مدار الساعة سواء من قبل شركات السياحة ، أو حتي من قبل حجاج السياحة المصريين أثناء تواجدهم بالأراضي المقدسة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار