• logo ads 2

خلال 2022.. الصين تستقطب استثمارات ضخمة

alx adv
استمع للمقال

فى أحدث بيانات لها صادرة أمس الخميس، كشفت وزارة التجارة الصينية عن حجم الاستثمارات الأجنبية خلال 5 أشهر من عام 2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتبين من البيانات الرسمية الصادرة أنه علي مدار 5 أشهر كاملة من عام 2022 ، استطاعت الصين أن تستقطب استثمارات أجنبية تبلغ قيمتها 47.68 مليار دولاراً .

 

مشروعات رئيسية مختلفة تعتمد علي التمويل الأجنبي

 

وذلك من خلال مشروعات رئيسية مختلفة تعتمد علي التمويل الأجنبي كما تبلغ القيمة الاستثمارية التعاقدية لكل منها حوالي 100 مليون دولار على الأقل حتي الآن، بزيادة بلغت حوالي 40.3 في المائة ، وذلك على أساس سنوي .

وطبقا للبيانات الرسمية أيضا ، يعد هذا المبلغ بنشبة 54.3 في المائة من الاستثمار الأجنبي ، قيد الاستخدام الفعلي في جميع أنحاء البلاد خلال فترة الأشهر الخمسة الأولى من عام 2022.

 

مجموعة من الشركات العالمية قامت بالاسراع من أجل توسيع أعمالها في دولة الصين

ومن خلال تصريحات لها ، أكدت المتحدثة باسم الوزارة شوه جويه تينغ ، خلال مؤتمر صحفي لها ، أن مجموعة من الشركات العالمية قامت بالاسراع من أجل توسيع أعمالها في دولة الصين ، وهو ما يؤكد على ثقة راسخة في السوق الصينية الي جانب الآفاق الطويلة الأجل لأعمالها في العاصمة بكين.

 

حشد الدعم للمشروعات الرئيسية التي تعتمد على التمويل الأجنبي

 

وتابعت أيضا إن الوزارة ستعمل على مواصلة حشد الدعم للمشروعات الرئيسية التي تعتمد على التمويل الأجنبي ، كما تساعد على حل الصعوبات التي تواجهها الشركات.

 

وفي سياق منفصل أصدرت الهيئة الوطنية للنقد الأجنبي، نتائج أرقام رسمية تؤكد أن إجمالي الأصول المالية الخارجية للصين ، بلغ 9.2383 تريليون دولار أمريكي بنهاية شهر مارس 2021.

بينما تخكت المطلوبات المالية الخارجية للبلاد 7.2943 تريليون دولار أمريكي ، و بلغ صافي الأصول الخارجية ، 1.944 تريليون دولار أمريكي.

 

أصول الاستثمار المباشر حوالي 2.578 تريليون دولار أمريكي

 

وكذلك بلغت أصول الاستثمار المباشر حوالي 2.578 تريليون دولار أمريكي ، وأصول المحفظة المالية الاستثمارية ، بلغت 967.3 مليار دولار أمريكي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار