• logo ads 2

الأرصاد الجوية توجه نصيحة هامة للمواطنين

alx adv
استمع للمقال

كشف منار غانم متنبئ بهيئة الأرصاد الجوية ، عن أجواء الطقس خلال الفترة المقبلة ، بالتزامن مع الاستعداد لأيام عيد الاضحى المبارك.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكدت “غانم” خلال تصريحات لها ، أن درجات الحرارة تشهد استقراراً ملحوظا فى حين أنها حول معدلاتها الطبيعية ، موضحة أن البلاد تتعرض لمنخفض الهند الموسمي ، والذي يأتي بكتل هوائية قادمة من على البحر المتوسط ، يزيد من نسب الرطوبة في فترات النهار والليل أيضا.

 

وجود منخفض جوي بطبقات الجو العليا

 

كما أكدت “غانم” ، علي وجود منخفض جوي بطبقات الجو العليا ، وله عدة مميزات من بينها سحب تحجب أشعة الشمس ، خاصة بالمناطق الواقعة شمال البلاد.

 

ومن جانبها كشفت غانم ، أن الطقس اليوم شديد الحرارة على محافظات القاهرة الكبرى ، وحار أيضا على محافظات جنوب البلاد وهي الصعيد.

كما تابعت خلال تصريحاتها ، أنه يوجد نشاط في حركة سرعة الرياح خلال فترة المساء ، تلك الرياح تتراوح سرعتها ما بين الـ 30 و 40 كم / بالساعة .

 

الإحساس بأجواء صيفية معتدلة الحرارة خلال فترات الليل المتقطعة

 

وأوضحت “غانم” ، أن ذلك يساعد على الإحساس بأجواء صيفية معتدلة الحرارة خلال فترات الليل المتقطعة ، وحتى الساعات الأولى من الصباح الباكر .

وكشفت “غانم” ، عن موعد ذروة منخفض الهند الموسمي والتي تبدأ كل عام خلال شهري يوليو وأغسطس ، والتي تتسبب فى رفع نسب الرطوبة خلال الفترة القادمة من الشهر الحالي.

وتوقعت غانم أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعا طفيفا ، بدءاً من غدًا السبت بقيم تتراوح ما بين درجة لـ درجتين ، ومن المنتظر أن تسجل درجات الحرارة حوالي 35 ، و كذلك 36 درجة مئوية على القاهرة الكبرى .

ومن جانبها وجهت عضو هيئة الأرصاد الجوية عدة تحذيرات بشأن التعرض المباشر لأشعة الشمس ، مطالبة باستخدام غطاء للرأس كالشمسية أو كاب وتناول كميات كافية من المياه ، وكذلك ارتداء ملابس قطنية فاتحة .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار