• logo ads 2

خسائر “العرفة” للاستثمارات تتراجع خلال 3 أشهر

alx adv
استمع للمقال

كشفت المؤشرات المالية المجمعة لشركة العرفة للاستثمارات والاستشارات خلال الربع الأول من العام المالي ، عن تراجع خسائر الشركة بنسبة 45.2%، على أساس سنوي.

اعلان البريد 19نوفمبر

و أوضحت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الخميس، أنها سجلت صافي خسارة بقيمة بلغت 5.42 مليون دولار خلال الفترة من فبراير حتى أبريل 2022، مقارنة بـ 9.9 مليون دولار خسائر خلال الفترة المقارنة قبل عام، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وفيما يخص إيرادات النشاط خلال الثلاثة أشهر فقد ارتفعت لتسجل 57.47 مليون دولار، في مقابل 28.77 مليون دولار مقارنة بالفترة المماثلة في عامها الماضي.

وعلي صعيد الأعمال المستقلة فقد تحولت الشركة إلى الخسائر لتسجل 10.86 مليون دولار، مقابل أرباح بقيمة 520.23 ألف دولار.

 

سبق و  قرر مجلس إدارة شركة العرفة للاستثمارات والاستشارات، دعوة الجمعية العامة العادية للانعقاد يوم الأحد الموافق 7 أغسطس المقبل.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر ، أن العمومية ستناقش اعتماد تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة، والقوائم المالية للعام الماضي.

كما ستنظر العمومية في زيادة عدد أعضاء مجلس إدارة الشركة بإضافة مقعد جديد لشركة رولاكو أي جي بي للاستثمار.

 

القوائم المالية للشركة خلال العام الماضي 

 

و يذكر أن العرفة للاستثمارات والاستشارات سجلت صافي خسائر بلغت 5.34 مليون دولار خلال عامها المالي السابق، مقابل خسائر بقيمة 6.36 مليون دولار في العام المقارن.

فيما بلغ نصيب مساهمي الشركة القابضة من الخسائر السنوية نحو 5.47 مليون دولار، فى مقابل 6.81 مليون دولار خلال العام المقارن.

و سجل نصيب الحقوق غير المسيطرة خلال العام أرباح بقيمة 129.34 ألف دولار، فى مقابل 449.24 ألف دولار خلال العام السابق له.

وبلغت إيرادات الشركة خلال عامها المالي الماضي نحو 183.87 مليون دولار، فى مقابل 116.76 مليون دولار في الفترة المقارنة.

 

العرفة للاستثمارات و الاستشارات (المعروفة باسم: عرفة القابضة) هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ سبتمبر 2006. تعمل شركة عرفة القابضة في قطاع الخدمات المالية المتنوعة مع التركيز على الاستثمار المصرفي والوساطة المالية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار