• logo ads 2

احذر من تناول الدواجن يومياً

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الدواجن خلال الفترة الحالية استقرارا ملحوظا فى الأسعار، بعد القفزة الكبيرة خلال الشهرين الماضيين التى نتج عنها وصول سعر كيلو الدواجن إلى 45، ولكن هناك انعكاس متوقع على أسعار الدواجن بعد ارتفاع سعر السولار الذى شهدته الأسواق، نظرا لأن السولار هو عنصر أساسي فى التكلفة خلال فصل الشتاء.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وفى هذا الصدد، قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفه القاهرة التجارية، إن ارتفاع سعر السولار سيؤثر على أسعار الدواجن، مع بداية موسم الشتاء خلال نوفمبر المقبل، وليس فى الوقت الحالى.

 

وأضاف السيد، أن السولار يستخدم في نقل الدواجن من المزارع للتجار، كما يدخل في عملية صناعة الأعلاف ويستخدم في تدفئة الدواجن في فصل الشتاء، مضيفا أن أسعار الدواجن حاليًّا مستقرة عند 31 إلى 32 جنيهًا للكيلو في المزرعة، وتصل لـ34 إلى 35 جنيهًا للكيلو للمستهلك، وتلك الأسعار لن ترتفع حتى مع رفع السولار، مشيرًا إلى أن خلال الفترة المقبلة سيتضح مدى تأثير زيادة سعر السولار على الأسعار وتحديد نسبة الارتفاع.

وأوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة، أنه من الطبيعي أن ترتفع أسعار الدواجن ويظهر اثر رفع أسعار السولار على المنتج فى الأسواق مع حلول موسم الشتاء القادم، مضيفا أن من ضمن التكلفة فى انتاح الدواجن فى فصل الشتاء يعتمد على عنصر التدفئة، الذى تستخدمه المزارع معتمدة فيه على السولار والغاز الطبيعي، وتكلفة التدفئة تقارب 7 إلى 10% من تكلفة الإنتاج.

 

أسعار الدواجن اليوم

أسعار الدواجن البلدى تراوحت بين 45- 53 جنيهًا للكيلو، أسعار الدواجن ساسو تراوحت بين 45- 55 جنيهًا للكيلو، أسعار الدواجن الأمهات تراوحت بين 29- 33 جنيهًا للكيلو.

 

أسعار الكتكوت بجميع أنواعه

أسعار الكتكوت الأبيض عمر يوم 6- 25 نحو 8 جنيهات، الكتكوت البلدي عمر يوم 3- 25 نحو 3.5 جنيه، الكتكوت الساسو عمر يوم 4- 25 نحو 5 جنيهات، الكتكوت فيومى عمر يوم 4- 25 نحو 5 جنيهات، الكتكوت فيومى «على وشه» 5.5 جنيه.

 

أسعار الدواجن الرومى

أسعار فرخ كتكوت رومي أسمر عمر يوم 16.5 جنيه،  فرخ كتكوت رومي بوم عمر شهر 17 جنيهًا، فرخ كتكوت رومي برونزي عمر يوم 16.5 جنيه، فرخ كتكوت رومي برونزي 500 جرام عمر 45 يومًا 44 جنيهًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار