• logo ads 2

عمومية «جنوب الوادي للأسمنت» تواصل إجراءات اقتضاء حقوق الشركة

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة جنوب الوادي للأسمنت، عن اعتماد الجمعية العامة العادية على استمرار الشركة في الإجراءات القانونية ، التي اتخذتها بشأن اقتضاء حقوق الشركة والمساهمين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

و أوضحت الشركة في بيان مرسل اليوم  للبورصة المصرية ، أن العمومية قررت التعامل مع معوقات قطاع الأسمنت في مصر والتي تواجه الشركة كمشكلات الطاقة وارتفاع التكلفة  بالإضافة إلى انخفاض الطلب ، مما أثر على حقوق المساهمين.

 

و قالت جنوب الوادي للأسمنت ، في تقرير سابق لمجلس إدارة الشركة عن نشاط العام المالي، إن الطلب بسوق الأسمنت لايزال محكومًا بالقرارت السيادية فى ظل استمرار جائحة كورونا ودخول مصانع جديدة للسوق.

 

كما قالت الشركة أنها تحاول الاستمرار فى ظل أزمة القطاع المزمنة من ارتفاع تكلفة المواد الخام و زيادة تكاليف الإنتاج والوقود ونولون الشحن المرتبط بالتضخم، إضافة إلى صعوبة شراء الكلنكر من الشركات الأخرى.

 

القوائم المالية للشركة عن الربع الأول من عام 2022

 

أظهرت المؤشرات المالية لشركة جنوب الوادي للأسمنت، عن تراجع خسائر الشركة بنسبة 12.5 % على أساس سنوي، خلال الربع الأول من العام الجاري

و أوضحت الشركة ، أنها  قد سجلت خسائر بلغت قمتها 31.2 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، فى مقابل 35.69 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

فيما ارتفعت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري لتسجل 206.14 مليون جنيه بنهاية مارس، فى مقابل 62.12 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2021.

 

القوائم المالية للشركة عن العام الماضي 

 

يذكر أن شركة جنوب الوادي للأسمنت، سجلت صافي خسائر بلغت قيمتها 225.45 مليون جنيه خلال 2021، فى مقابل خسائر بقيمة 250.59 مليون جنيه خلال 2020.

وفيما يخص مبيعات الشركة خلال العام الماضي  فقد تراجعت لتصل إلى 284.39 مليون جنيه، فى مقابل 350.21 مليون جنيه خلال 2020.

 

جنوب الوادي للاسمنت ش م م (المعروفة باسم: جنوب الوادي للاسمنت) هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ أكتوبر 1998. تعمل شركة جنوب الوادي للأسمنت في قطاع المواد الاساسية مع التركيز على مواد البناء. يقع مقر شركة جنوب الوادي للأسمنت في القاهرة، مصر وتم تأسيسها في أكتوبر 1997.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار