• logo ads 2

تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة بمستهل تعاملات اليوم

alx adv
استمع للمقال

علق أيمن فودة رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الإقتصادى ، على أداء مؤشرات البورصة المصرية بمستهل التعاملات ، قائلا : أن هناك تباين طفيف ظهر على المؤشرات المصرية مع افتتاحية جلسة منتصف الأسبوع ، حيث تلون المؤشر الرئيسى “إيجي إكس 30” بالأحمر ، ويتراجع هامشيا بنسبة 0.01% ، فيما لازال المؤشر السبعينى “إيجي إكس 70 ” باللون الأخضر على ارتفاع طفيف بنسبة 0.03% .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف فى تصريح خاص له، أنه مع أداء شبه عرضى على معظم الأسهم التى وصل العديد منها لمستويات الأسبوع البيعى بحثا عن قاع يمكن الارتداد منه ، و الذى يأتى بعد جلسة صعود لكلا المؤشرات ، على إثر رفض إدارة مدينة نصر للإسكان العرض المقدم للاستحواذ من الديار الإماراتية لأدنى السعر المقدم و هو ما أعاد تسعير شركات القطاع التى ارتفع معظمها بجلسة أمس .

 

كما  تراجعت وتيرة مبيعات الأجانب بعد تراجع نسب استحواذهم على الأسهم نتيجة للمبيعات المستمرة خلال الأشهر الأخيرة .

 

فيما توقع فودة ، استمرار الأداء العرضى المتذبذب على المؤشرات و الأسهم القائدة خلال الفترة الحالية ، ذلك  فى ظل إستمرار الاضطرابات الجيوسياسية و تذبذب أسعار النفط المحرك الرئيسي للمؤشرات الخليجية و حركة المستثمرين العرب التى ترتفع مشترياتهم مع ارتفاع النفط .

 

حيث لازالت الأسهم الصغيرة و المتوسطة هى الأكثر نشاطا بتحركات سريعة للأفراد فى محاولة لتحقيق أى مكاسب سريعة لتعويض خسائرهم التى وصلت على بعض الاسهم الى 80% .

 

لذا فلازلنا على سياسة التخفيف مع أى ارتفاعات لإعادة الشراء مع التراجعات لحين الاستقرار و التحول للإتجاه الصاعد قصير الأجل على أقل تقدير مع استمرار التخلى عن استخدام آلية الزيرو و المارجن .

 

أداء مؤشرات البورصة 

 

وافتتحت البورصة المصرية ، مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء  19 -7 -2022  بتباين لمؤشراتها  ، حيث أنخفض المؤشر الرئيسي “إيجي إكس 30 ” هامشيًا ، فيما ارتفع المؤشر السبعينى “إيجي إكس 70 ” .

 

وهبط المؤشر الرئيسى “إيجي إكس 30” بنسبة 0.01% ليصل إلى 8868 نقطة ، وإنخفض مؤشر “إيجي إكس 50” بنسبة 0.08% ليصل إلى 1603 نقطة ، وتراجع مؤشر “إيجي إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 0.01% ليصل إلى 10859 نقطة ،  وأرتفع مؤشر “إيجي إكس 30 للعائد الكلي” بنسبة 0.13% ليصل إلى 3591 نقطة .

 

كما قفز المؤشر  السبعينى “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان” بنسبة 0.03% ليصل إلى 1726 نقطة ، وتراجع مؤشر “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان”، بنسبة 0.02% ليصل إلى 2526 نقطة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار