• logo ads 2

كيف تساهم آلية التنفيذ العكسى فى عودة ثقة المستثمرين بالبورصة؟

alx adv
استمع للمقال

أوضح حسام عيد الخبير بأسواق المال، ومدير الاستثمار بشركة إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية، أن من أهم السلبيات التي تعاني منها البورصة المصرية هي إلغاء العمليات المنفذة بالكامل على الأسهم التي شهدت بعض عمليات التلاعب.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد على أن قرار هيئة الرقابة المالية باستخدام آلية التنفيذ العكسي في العمليات التي يثبت الفحص بالاضرار بمصالح المستثمرين والتلاعب في الأسهم سوف ينعكس إيجاباً على على عمليات التداول وسوف يزيد من ثقة المتعاملين مرة أخرى الأمر الذي يدفع رؤوس الأموال إلى الاستثمار بالبورصة المصرية وزيادة المراكز المالية بالأسهم تدريجياً.

 

وكشف عن أن هذا القرار يزيد من استقرار عمليات التنفيذ مع الحفاظ على سلامة عمليات التداول وهذا عن طريق إلغاء العمليات التي يثبت الفحص أن بها شبهة تلاعب فقط وعدم إلغاء العمليات المنفذة بالكامل على الأسهم مما يترتب عليه المزيد من الاستقرار مع سلامة العمليات المنفذة بالبورصة المصرية.

 

وأشار إلى أهمية هذا القرار لكونه رسالة ثقة للمتعاملين سواء مؤسسات مالية أو أفراد وهو من أهم المحفزات والإصلاحات الهيكلية التي سوف تنعكس إيجاباً على أداء مؤشرات البورصة المصرية خلال الفترة المقبلة.

 

وجديرا بالذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية، اعتمدت مقترح البورصة بالتوسع في استخدام آلية التنفيذ العكسي بجانب الآليات الأخرى؛ وذلك لتصويب مخالفات التداول وإزالة الآثار المترتبة عليها عبر بيع ما تم شراؤه وشراء ما تم بيعه، مع العمل على تحييد الأثر على سعر الإقفال، وذلك اتساقا مع مقتضيات تعزيز التنسيق بين الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية للارتقاء بأداء سوق الأوراق المالية.

 

منتصف تداولات البورصة المصرية اليوم

 

يذكر أن  مؤشرات البورصة المصرية، استمرت في ارتفاعها بمنتصف تداولات جلسة اليوم، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين، فيما مالت تعاملات العرب والأجانب للبيع.

 

 

وحقق مؤشر EGX30 ارتفاعا بنسبة 0.7% ليصل إلى مستوى 10058 نقطة، وارتفع مؤشر EGX50 بنسبة 1.24% ليصل إلى مستوى 1851 نقطة، وصعد مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 0.72% ليصل إلى مستوى 12423 نقطة، وارتفع مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 0.66% ليصل إلى مستوى 4065 نقطة.

 

 

وحقق مؤشر EGX70 متساوي الأوزان ارتفاعا بنسبة 3.24% ليصل إلى مستوى 2125 نقطة، وارتفع مؤشر EGX100 متساوي الأوزان، بنسبة 2.52% ليصل إلى مستوى 3058 نقطة، وصعد مؤشر تميز بنسبة 1.18% ليصل إلى مستوى 3603 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار