• logo ads 2

تطورات الدعوى المقامة من “العقارية للبنوك” ضد “مدينة نصر للإسكان”

alx adv
استمع للمقال

أفصحت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، عن تأجيل النظر فى الدعوى رقم 4572 لسنة 2019 مدني كلي شمال القاهرة  والمقدمة ضدها من قبل الشركة العقارية للبنوك الوطنية للتنمية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقالت شركة مدينة نصر للإسكان في بيان للبورصة المصرية ، اليوم الثلاثاء، أنه تم تأجيل جلسة 22 أغسطس إلى جلسة 30 أغسطس الحالى ، لإحالة الدعوى إلى الدائرة “9” استئناف اقتصادي القاهرة .

 

وذلك للنظر فى موضوع مطالبة الشركة العقارية للبنوك الوطنية للتنمية بمبلغ 42 مليون جنيه من شركة مدينة نصر للاسكان والتعمير عن مشروع إنشاء عدد 32 عمارة بمدينة السادس من أكتوبر.

 

مدينة نصر للإسكان تُطلق مشروع «إيلكت»

 

وفي سياق منفصل أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عن نجاح الشركة في بيع نصف وحدات المرحلة الأولى من وحدات مشروعها الجديد “إيلكت”، لتطوير الأراضي المتبقية بمشروع “تاج سيتي” بالقاهرة الجديدة.

 

و قالت الشركة ، أنها تمكنت خلال يومين فقط منذ الإعلان عن طرح المرحلة الجديدة في 26 يوليو الماضى ، من بيع 50% من الوحدات لتسجل مبيعات بحوالي 400 مليون جنيه.

 

يذكر  أن مدينة نصر للإسكان والتعمير، حققت صافي ربح بقيمة 120.33 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل صافي ربح بلغ 114.49 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

وعلى مستوى إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر  فقد ارتفعت لتصل إلى 841.63 مليون جنيه، مقارنة بنحو 493.13 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من 2021.

 

«العقارية للبنوك» تُعين مستشارًا لإعادة هيكلة الشركة

 

وسبق و أعلن مجلس إدارة شركة العقارية للبنوك الوطنية للتنمية في بيان للبورصة المصرية ، اعتماد القوائم المالية للشركة عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2021 .

 

كما قرر مجلس إدارة الشركة  على تعيين شركة أودن للاستثمارات المالية، مستشاراً لإعادة هيكلة الشركة، وتعيين مجموعة جلوبال للاستشارات مستشاراً قانونيا لمناقشة القضايا المرفوعة من وضد الشركة .

 

وأضافت الشركة في البيان أن مجلس الإدارة وافق على قيام أيمن إبراهيم عبدالمنعم النحاس المساهم بالشركة ورئيس مجلس إدارتها بتمويل خزينة الشركة بمبلغ قدره 2.5 مليون جنيه بدون فوائد لتمويل احتياجات الشركة المالية “قرض مساند”.

 

كما أقرت الشركة على تعيين مكتب مور إيجيبت مراقبا لحسابات الشركة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2022 .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار