• logo ads 2

مدبولي: مصر تدعم الخطوات الإصلاحية بتونس

استمع للمقال

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، دعم مصر الكامل للخطوات الإصلاحية التي يقودها الرئيس قيس سعيّد رئيس جمهورية تونس، متمنيًا لتونس الشقيقة باستكمال الاستحقاقات المقبلة بنجاح.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ووجه مدبولي الشكر للرئيس التونسي قِيس سعيد على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وكذا التنظيم المتميز للنسخة الثامنة من قمة “تيكاد”، ناقلا للحضور تحيات أخيهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

 

التنظيم المتميز للنسخة الثامنة من قمة “تيكاد”

 

جاء ذلك خلال كلمة  الدكتور مصطفى مدبولي كلمة بالنيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الجلسة العامة الأولى بالقمة، حول الموضوعات الاقتصادية بحضور الرئيس قِيس سعيد، رئيس جمهورية تونس، والرئيس/ “ماكي سال”، رئيس جمهورية السنغال، وموسى فقيه، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، وعدد من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية، فيما شارك في القمة “افتراضيا” “فوميو كيشيدا”، رئيس وزراء اليابان.

 

وعقب انتهاء رئيس مجلس الوزراء من إلقاء الكلمة، تقدم الرئيس التونسي بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ولمصر التي كان لها دور بارز تاريخيا في تأسيس منظمة الوحدة الأفريقية، وفي قيادة العمل الإفريقي المشترك.

 

ومن جانبه وجه مدبولي ، التهنئة للرئيس التونسي على نجاح الاستحقاق الدستوري ، بالاستفتاء على الدستور التونسي الجديد ، متمنياً لتونس الشقيقة دوام التقدم ، والاستقرار تحت قيادة الرئيس سعيد.

 

وكان فى استقبال رئيس الوزراء فى المطار ، وزير الدفاع الوطنى التونسي عماد مميش ، والسفير إيهاب فهمي، سفير مصر فى تونس.

 

وزير الدفاع التونسي يرحب بالمشاركة المصرية رفيعة المستوى فى اجتماعات قمة التيكاد

 

وقد أعرب وزير الدفاع التونسي عن ترحيبه ، وترحيب الحكومة التونسية، بالمشاركة المصرية رفيعة المستوى فى اجتماعات قمة التيكاد ، متمنياً للوفد المصرى كل التوفيق فى أعمال القمة.

 

من جانبه أعرب الدكتور مصطفى مدبولى ، عن سعادته بالتواجد فى تونس ، بعد أشهر قليلة من زيارته لها خلال اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.

 

أهمية مؤتمر التيكاد كمنصة دولية بالشراكة مع اليابان

 

وأشار مدبولى ، إلى أهمية مؤتمر التيكاد ، كمنصة دولية بالشراكة مع اليابان ، تهتم بقضايا التنمية فى القارة الأفريقية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار