• logo ads 2

خبير: برنامج الطروحات يجب أن يرتبط بجدول زمنى

alx adv
استمع للمقال

رأى أحمد عبد الفتاح، الخبير بأسواق المال، أنه مع التغير الأخير لقيادات الاقتصاد المصري، حيث أصبح مشروع الطروحات ضمن أولويات التنفيذ، خاصة لحاجة كل من الاقتصاد الكلي والبورصة للسيولة والاستثمار المباشر، مما يدعم تدفق العملات الأجنبية مرة أخرى إلى شرايين الاقتصاد المتعطشة لتلك التدفقات.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكد أن تنفيذ برنامج الطروحات أمر في غاية الأهمية للبورصة والتي فقدت الكثير خلال السنوات القليلة الماضية من أسهم تم الاستحواذ عليها وتخارجت وأثرت على رأس المال السوقي والسيولة التى تدور به.

 

الشركات المتوقع طرحها بالبورصة 

 

وأشار إلى ضرورة ارتباط برنامج الطروحات بجدول زمنى ينفذ بدقة مما سيدعم ثقة المتعاملين وخاصة الأجانب، وهناك بعض الشركات القوية والمرجح أن تكون جاهزة للطرح مثل بنك القاهرة وإنبي ومجموعة شركات الوطنية التابعه للقوات المسلحة وتلك الشركات لها شعبية محلية وإقليمية ستساعد على انتعاش السوق والسيولة مرة أخرى وقد توقف نزيف التخارج الأجنبى المستمر.

 

عوامل نجاح الطروحات

 

ولفت إلى ضرورة تنفيذ برنامج الطروحات بكل حزم طبقا لجدول زمنى واضح حتى يزيد من مصداقية البرنامج ودعم ثقة المتعاملين، ومن أهم العوامل لضمان نجاح الطروحات البضاعة الجيدة والتى تعلن عن نفسها، ويكون البدء بشركات قوية تعلن عن نفسها لجذب أنظار المستثمرين للسوق المصري وتساهم في رفع وزنه النسبي بمؤشر الأسواق الناشئة والذى سينعكس على تصنيف الاقتصاد مستقبلا، وتنفيذ البرامج بكل دقة وحزم دون المبالغة بمضاعفات الربحية للطروحات لتزيد من جاذبية السيولة الجديدة، وتهيئة البيئة والمناخ (السوق) اللازم للشركات التي تبحث عن القيد بالبورصة وكذلك رفع العبء عن المستثمرين على سبيل المثال لا الحصر (ملف الضرائب).

 

ختام تداولات البورصة المصرية اليوم

 

ويذكر أن البورصة المصرية، اختتمت تعاملات جلسة اليوم، بتراجع جماعي للمؤشرات، بضغوط مبيعات المتعاملين الأجانب، وسط تداولات مرتفعة، وخسر رأس المال السوقي 5.4 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 679.878 مليار جنيه.

 

 

وسجل مؤشر EGX30 تراجعا بنسبة 0.62% ليغلق عند مستوى 9936 نقطة، وانخفض مؤشر EGX50 بنسبة 0.93% ليغلق عند مستوى 1885 نقطة، وتراجع مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 0.71% ليغلق عند مستوى 12283 نقطة، وهبط مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 0.62% ليغلق عند مستوى 4023 نقطة.

 

 

وسجل مؤشر EGX70 متساوي الأوزان تراجعا بنسبة 1.63% ليغلق عند مستوى 2165 نقطة، وانخفض مؤشر EGX100 متساوى الأوزان بنسبة 1.44% ليغلق عند مستوى 3107 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار