• logo ads 2

قفزة فى سعر الذهب بمستهل التعاملات

alx adv
استمع للمقال

ترصد بوابة عالم المال الإخبارية ، أسعار الذهب بالصاغة بمستهل تعاملات اليوم  ، وذلك ضمن خدماتها اليومية ، المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أسعار الذهب اليوم السبت

– سعر عيار 21 ، شراء 1113 جنيها ، بيع 1118 جنيها.
– سعر عيار 18 ، شراء 951 جنيها، و بيع 955 جنيها.

سعر الذهب الان

– سعر عيار 14 شراء 740 جنيها ، وبيع 743 جنيها.

 

وحسب عضو شعبة الذهب ، بغرفة القاهرة التجارية، وسكرتيرها السابق نادى نجيب ، فى تصريحات لـ”عالم المال” ، فإن الأسعار ارتفعت خلال التعاملات خلال الفترة الماضية  ، نتيجة للارتفاع العالمى بالبورصات العالمية ، بالإضافة لآلية العرض والطلب التى تتحكم فى سوق الذهب.

 

وقال “نجيب” ، إن أسعار سوق الذهب مرتبطة بسعر الدولار العالمى ، والأسعار فى البورصات العالمية ، بالإضافة إلى أن الذهب تأثر بالأحداث العالمية ، سواء حروب أو تغيرات مناخية أو اضطرابات بين الدول.

 

أسعار الذهب فى مصر خلال الفترة الأخيرة

 

وتشهد أسعار الذهب ، خلال الفترة الأخيرة حالة من عدم الاستقرار والتذبذب فى الأسعار نتيجة للاحداث العالمية ، والحرب الروسية الأوكرانية وتغير سعر الدولار ، بالاضافة إلى منذ إعلان جيروم باول ، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي ، عن استمرار تشديد السياسة النقدية ، بهدف خفض التضخم ، مما أدى إلى تراجع جاذبية المعدن النفيس ، الذي لا يدر عائدا ، وصعود الدولار في المقابل.

 

فرض ضريبة قيمة مضافة على مصنعية الذهب فى مصر

 

وحول تأثر المبيعات بفرض ضريبة قيمة مضافة على مصنعية الذهب ، قال نجيب ، إن المصنعية لم تؤثر على المبيعات بشكل يذكر، مفسرا ذلك بأن قيمة المصنعية بسيطة ، كما أنها تختلف حسب نوعية المنتج سواء خواتم أو حلقان أو غوايش وكذلك حسب محلات الذهب.

 

وطبقت المصانع المنتجة للمشغولات الذهبية ، والفضية، والبلاتينية ، الزيادة على ضريبة القيمة المضافة ، المفروضة عند شراء أي من منتجاتها بنسبة 10% ، مطلع الشهر الماضى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار