• logo ads 2

وزير المالية: سجلنا أعلى معدل نمو منذ عام 2008

بنسبة 6.6%

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن إجمالي الاستثمارات الأجنبية غير المباشرة «الأموال الساخنة» التي خرجت من مصر منذ بداية جائحة كورونا حتى الآن بلغت نحو 35 مليار دولار.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار الوزير إلى أن الدولة تجتهد لامتصاص التأثيرات السلبية التي تضرب كافة اقتصاديات العالم، وذلك عبر التوسع في المشروعات القومية، وخاصة مبادرة حياة كريمة التي تستهدف تنمية ودعم كافة قرى مصر.

 

حفل إطلاق الموازنة التشاركية بمحافظة الفيوم

 

وأشار خلال كلمته بفعالية حفل إطلاق الموازنة التشاركية بمحافظة الفيوم، أهمية مشروع التأمين الصحي الشامل ودوره في تخفيض معدلات الفقر وتحقيق التنمية المستدامة.

 

أوضح أن الحكومة تعمل على توفير احتياجات المواطنين من السلع وبأسعار معقولة رغم معدلات التضخم المستورد المرتفعة، لافتا إلى أنه رغم الأزمات الاقتصادية فإن الحكومة ما زالت توفر فرص عمل جديدة وتحافظ على مستوى معيشة جيد للمواطنين.

 

مؤشرات أداء فعلي جيد خلال العام المالي الماضي المنتهي بنهاية يونيو

 

ذكر الوزير أن ما حققناه من مؤشرات أداء فعلي جيد خلال العام المالي الماضي المنتهي بنهاية يونيو 2022‪ ، أبلغ رد على كل الشائعات، حيث سجلنا أعلى معدل نمو منذ عام 200‪8 بنسبة 6.6% من الناتج المحلي الإجمالي، مقارنة بمتوسط عالمي 3.2% للاقتصادات الناشئة، وتراجع معدل البطالة إلى 7.2% في يونيو 2022‪ بتوفير 826‪ ألف فرصة عمل.

 

انخفاض عجز الموازنة من 13% في العام المالي ٢٠١٣/٢٠١٢ إلى 6.1% من الناتج المحلي

 

وانخفض عجز الموازنة من 13% في العام المالي ٢٠١٣/٢٠١٢ إلى 6.1% من الناتج المحلي في العام المالي الماضي، وبذلك يكون معدل عجز الموازنة، لأول مرة منذ سنوات، أقل من متوسط الدول الناشئة.

 

لفت إلى أننا استطعنا تحقيق فائض أولى للعام الخامس على التوالي بقيمة 100‪ مليار جنيه وبنسبة 1.3% من الناتج المحلي، وبذلك تكون مصر واحدة من الدول القليلة من الاقتصادات الناشئة التي حققت فائضًا أوليًا في العام  المالي الماضي

 

حضر الحفل كلا من الدكتور محمد معيط وزير المالية، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، واللواء محمد الأمين مستشار رئيس الجمهورية، وليزلي ريد مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار