Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

رواد النيل: 700 مليون جنيه زيادة في مبيعات مشروعات التنمية

بمركز التميز للتصدير برعاية بنك القاهرة

alx adv
استمع للمقال

 

طارق فايد: بنك القاهرة يولي إهتماما كبيرا بدعم المصدرين في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة

 

نادر سعد: الدورة الثانية من لمركز التميز تركز على زيادة القدرات التصديرية للصناعات الكيماوية

 

هبه لبيب: رواد النيل تعمل على تقديم الدعم التكنولوجي لمساعدة الشركات على التوسع

 

 

أعلنت مبادرة رواد النيل – إحدى مبادرات البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الجهات والبنوك، عن تحقيق المشروعات المشاركة ببرنامج تطوير الصناعات الهندسية المقدم من مركز التميز من أجل التصدير بالمبادرة، زيادة في مبيعاتها تخطت 700 مليون جنيها، ما بين مبيعات في السوق المحلي وصفقات تصديرية، وتم تنفيذ البرنامج تحت رعاية بنك القاهرة وبالشراكة مع المجلس التصديري للصناعات الهندسية.

ومن جانبه أشاد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة بالدور الفعال لمركز التميز للتصدير ضمن مبادرة رواد النيل لما حققه المركز منذ انشاؤه خلال عام 2019 من دور إيجابى وإنجازات ملحوظة علي حجم التصدير للشركات.

وأشار فايد إلى أن دعم المصدرين من قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة يستحوذ على أهمية بالغة فى إطار دور البنك لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لما تسهم به من تأثير إيجابي علي الإقتصاد المحلي وتوفير العملة الأجنبية.

ونجح مركز التميز للتصدير بمبادرة رواد النيل والذي يرعاه بنك القاهرة، في تأهيل نحو 290 شركة صغيرة ومتوسطة في مختلف المجالات، كما قام المركز بالتركيز على دعم التحول الرقمي لعدد 101 شركة بإجمالي تدريبات 26 دورة تدريبية لعدد 1555 متدرب من مختلف الشركات.

وأوضح نادر سعد رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك القاهرة أن النجاح الذى حققه المركز جاء دافعاً قوياً لإطلاق الدورة الثانية للمركز ، حيث تم فتح الباب للتسجيل لها، وتركز الصناعات الكيمياوية والتي حققت نمواً واضحاً في حجم مبيعاتها التصديرية خلال الأونة الأخيرة.

وأوضحت دكتور هبة لبيب، المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل ان البرنامج سبق تنظيمه لمجموعات أخرى من قطاعات مختلفة ولاقى نجاحاً كبيراً، وجاري العمل مع عدة قطاعات حاليا خاصة قطاع الصناعات الكيميائية.

وأكدت أن المبادرة تعمل جاهدة على تقديم الدعم التكنولوجي للشركات التي تعمل معها على كافة المستويات بدايةَ من الفكرة والنموذج الأولي وحتى تصبح شركة ناجحة، وتولي اهتمام خاص بالشركات الصغيرة والمتوسطة وتشجعهم على التنافس دولياً بطريقة فعالة عن طريق الاستفادة من خدمات مركز التميز للتصدير والتي تشمل التحول الرقمي وتطوير المنتجات الجديدة وتحسين جودة المنتجات الحالية.

وأكملت لبيب بأننا سعداء بمدى تطور الشركات المشاركة في البرنامج من حيث التحول الرقمي والتواجد على المنصات المختلفة وفتح أسواق تصديرية جديدة.

أضافت أن المركزي يعمل حالياً على تقديم برامج وخدمات جديدة ومتنوعة لمساعدة الشركات في مختلف المجالات وأن شركائهم هم السبب الرئيسي وراء ذلك النجاح حيث يقومون بتزويد المبادرة بشركات وبيانات حول أسواق التصدير مما يساعد على دمج عملهم بطريقة مميزة لتحقيق تأثير أكثر عمقًا لصالح الشركات الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه.. قال المهندس محمد الكتاتني مدير مركز التميز للتصدير بمبادرة رواد النيل إن برامج المركز تقدم بشكل مفصل لكل شركة مشاركة على حدي حيث يقوم الخبراء من المركز بدراسة حالة كل شركة ودعمها للوصول لأقصى تطوير ممكن .

وأضاف أن البرنامج يسهم في تحقيق تحسن واضح في أداء الشركات وزيادة حجم المبيعات المحلية والصفقات التصديرية وذلك عن طريق التركيز على تطوير ورفع كفائة العاملين في الشركة في القطاعات المستهدفة في البرنامج ودعم الشركة للتحول الرقمي خاصة في جزئية المنصات الاكترونية والتواجد الرقمي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا